بعد بلاغ للنائب العام.. القبض على قمر «فتاة الوكالة» بتهمة بيع مستحضرات تجميل مغشوشة.. وأول تعليق من جهاز حماية المستهلك

الموجز   

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط فتاة معروفة إعلاميًا بـ "قمر الوكالة"، وذلك بتهمة بيع مستحضرات تجميل مغشوشة ومقلدة، بعد انتشار صور وفيديوهات لها، أثناء بيعها المنتجات المغشوشة والمقلدة لعلامات تجارية كبيرة، وفقاً لما نشره موقع "القاهرة 24"

وأفاد الموقع، في وقت سابق، بأن إحدى المحاميات تقدمت ببلاغ للنائب العام، ضد فتاة تدعى قمر، تتهمها فيه بترويج بعض منتجات عناية البشرة ومستحضرات التجميل، بمنطقة الوكالة في بولاق أبو العلا.

وقالت المحامية في بلاغها إن هناك فتاة تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، معروفة بـ "قمر الوكالة"، موضحة أنه ليس لديها التصاريح اللازمة من الجهة المختصة لبيع وتداول منتجات عناية البشرة ومستحضرات التجميل.

وأكدت المحامية أن بعض الفتيات نشرن شكاوى عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بتضررهن من هذه المنتجات، بعدما حصلن عليها بسبب ظهور الفتاة قمر على بعض المواقع الإخبارية، وصفحات التواصل الاجتماعي، للترويج لتلك المنتجات المغشوشة، بدون تصريح.

وطالبت المحامية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال بعض المواقع الإخبارية، التي ساعدت الفتاة قمر في الترويج لتلك المنتجات المغشوشة، من أجل جلب مزيد من المشاهدات.

وذكر الموقع أن "قمر الوكالة" وصلت إلى مقر جهات التحقيق، للتحقيق معها عقب القبض عليها في الاتهامات الموجهة إليها.

ونقل الموقع عن مصدر قوله إن جهات التحقيق تحفظت على المضبوطات من المتهمة، وذلك لإرسالها للمعمل والجهات المعنية للتأكد من سلامتها.

أول تعليق من جهاز حماية المستهلك

من جانبه، علّق المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، على واقعة القبض على الفتاة بتهمة بيع مستحضرات تجميل مغشوشة ومقلدة.

وفي تصريحات لـ "القاهرة 24"، قال حسام الدين إن هذه الواقعة لم تكن الأولى من نوعها، مشيراً إلى أن الجهاز استطاع ضبط كميات كبيرة من هذه المستحضرات المغشوشة، بداخل مخزن في مدينة نصر.

وأكد على أن الجهاز يواجه بشكل مستمر أمثال هذه النوعية من المنتجات التي يتم الإعلان عنها عبر الفضائيات والإعلانات الممولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أن الجهاز أرسل سيرسل عينات من المنتجات التي تتاجر بها قمر فتاة الوكالة، إلى هيئة سلامة الدواء لفحص هذه المنتجات ومعرفة المواد التي يتم تصنيع تلك المنتجات بها.

تعليقات القراء