الرقابة الإدارية تضبط عميد معهد للدراسات العليا بإحدى الجامعات في قضية رشوة


تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، الثلاثاء، من ضبط عميد معهد للدراسات العليا ومدير عام المشتريات بإحدى الجامعات لتلقيهما مبالغ مالية علي سبيل الرشوة من أحد المتعاملين مع الجامعة.

وكانت الرقابة الإدارية قد ضبطت سكرتير عام محافظة القاهرة السابق، لقيامه باستغلال وظيفته وتربيح أحد الأشخاص المتعاملين مع المحافظة مبلغ ٧٦ مليون جنيه.

وقالت الرقابة في بيان، الإثنين، إنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد حددت عدة طرق لتقديم المواطن الشكاوى ضد أي موظف صدر منه خلل أو قصور أو اهمال اثناء عمله في الجهاز الإداري بالدولة، بهدف التحقيق فيها ومحاسبة المخطئ أو المقصر.

وحددت هيئة الرقابة الإدارية عدة طرق لتقديم الشكاوى، وذلك للتسهيل على المواطنين وهي:

1- تقديم الشكوى من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالهيئة: www.aca.gov.eg، وبعدها الدخول على قسم «الشكاوى» بالقائمة الرئيسية ثم اختيار «إرسال شكوى»، ثم ملئ نموذج الشكوى والضغط على زر إدخال.

2-من خلال مكتب خدمة المواطنين: شكاوى مكتوبة أو بلاغات شفهية يتقدم بها المواطنون بأنفسهم لمكاتب خدمة المواطنين بالمقر الرئيسي للهيئة الكائن في تقاطع شارعى النزهة وأسماء فهمى بمدينة نصر أو بالمكاتب الإقليمية التابعة لها بالمحافظات المختلفة .

3- ارسال الشكوي من خلال البريد العادى إلى هيئة الرقابة الإدارية على عنوانها المذكور بصندوق بريد رقم 111

4- من خلال الفاكس :ترسل الشكاوى على الفاكس رقم 0020222915403

5- أو الاتصال ب- تليفون الهيئة 0020222902728 أو الرقم المختصر 16100

وبعد الانتهاء من تقديم الشكوى، سوف يتم إخطار الشاكي بنتيجة فحص شكواه بواسطة رسالة SMS على رقم الهاتف المحمول المرسل بالشكوى.

تعليقات القراء