تفاصيل ضبط ’’كائن الهوهوز‘‘.. شريكها ليس زوجها.. واعترافات تفصيلية للمتهمين.. وقرار عاجل من النيابة

كتب: ضياء السقا

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أبطال فيديوهات "كائن الهوهوز" على تطبيق "تيك توك"، بتهمة خدش الحياء العام لبثهما مقاطع تحمل إيحاءات جنسية.

وقالت الداخلية في بيان، إنه بالنسبة لما تم تداوله عبر تطبيق "تيك توك" متضمناً مقاطع فيديو لإحدى السيدات تقوم ببثها بمساعدة أحد الأشخاص عبر أحد الحسابات المسماة "كائن الهوهوز" تتضمن أفعال وإيحاءات منافية للآداب، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديدهما وضبطهما بمكان اختبائهما بمحافظة الإسكندرية.

وتبين أنهما غير متزوجان وتربطهما علاقة صداقة، ويبثان مقاطع الفيديو المشار إليها بغرض تحقيق نسب مشاهدة والاستفادة المادية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

شريك كائن الهوهوز ليس زوجها

وكشفت التحقيقات في واقعة فيديوهات "كائن الهوهوز" أن الشخص والفتاة اللذين يبثان فيديوهات منافية للآداب غير متزوجين.

أوضحت التحقيقات- حسب اعترافاتهما- أنهما يرغبان في تحقيق مشاهدات مرتفعة لحصد الأموال، بتلك الفيديوهات عبر تطبيق "تيك توك"، بحسب موقع "مصراوي".

اعترافات المتهمين

واستمعت النيابة اليوم، إلى أقوال المتهمة وجرى مواجهتها بمقاطع الفيديو المرفقة بالمحضر، والتي لم تنكرها واعترفت بقيامها بتصوير المقاطع بواسطة صديقها وبثها على حسابها الشخصي المعنون بـ "كائن الهوهوز" على موقع "تيك توك" بهدف الحصول على ارباح مالية.

وقالت المتهمة خلال تحقيقات النيابة، إنها لم تكن تقصد من تلك الفيديوهات سوى الحصول على الربح المادي نافية الاتهامات الموجهة إليها بالتحريض على الفسق والفجور.

واستمعت النيابة الى أقوال صديقها الذي يصغرها بـ 10 سنوات والذي قرر في التحقيقات إنه كان يصور المتهمة الأولى بهدف بث مقاطع الفيديو واقتسام الأرباح فيما بينهما .

وتسلمت النيابة العامة الأحراز المضبوطة مع المتهمين لحظة إلقاء القبض عليهما وهي عبارة عن مقاطع الفيديو المسجلة بمعرفة المتهمين، فضلا عن هاتفين محمولين يخصان المتهمة الأولى وهاتف يخص المتهم الثاني، أمرت النيابة بالتحفظ عليهما.

وكشفت تحريات المباحث أن المتهمة تحمل اسم "ياسمين" أم لطفلين، ومُطلقة منذ شهر تقريبًا، وإن من يظهر معها في الفيديوهات ليس زوجها بل شخص آخر ادعى ذلك لمشاركتها في تحقيق أرباح قناتها على "تيك توك".

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات بتهمة التحريض على الفسق والإخلال بآداب المجتمع، وسوء استخدام وسائل الاتصال والانترنت، بث فيديوهات خادشة للحياء بهدف التربح.

حبس 4 أيام

من جانبه، أمر المستشار عمر سليم رئيس نيابة غرب الاسكندرية الكلية، الثلاثاء، بحبس المتهمة "ياسمين"، المعروفة بـ "كائن الهوهوز" وصديقها 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على الفسق والإخلال بالآداب العامة.

تعليقات القراء