تفاصيل غرق مركب صيد مصري أمام ميناء دمياط: صدمته سفينة تجارية أجنبية.. ومصرع صياد وإنقاذ 7 آخرين

الموجز

في واقعة ماساوية، اصطدمت سفينة تحمل علم سيراليون بمركب صيد مصري على متنه صيادون من مدينة البرلس، وذلك بالمياه الإقليمية المصرية، أمام ميناء دمياط ، ما تسبب في غرق مركب صيد.

قال محمد شرابي، نقيب الصيادين بمركز البرلس في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، أن مركب صيد من برج البرلس، تعرض للغرق في مياه البحر المتوسط أمام سواحل محافظة دمياط، ما أدى إلى مصرع صياد، وإنقاذ 7 آخرين. حسبما نشر موقع "مصراوي".

وأكد نقيب الصيادين في مركز البرلس، في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي"، أن سفينة تجارية اصطدمت بمركب صيد يسمى "محمد وأحمد الجديد" أمام سواحل دمياط، على بعد 24 ميلًا بحريًا، منتصف الليلة الماضية أثناء توقفه بمياه البحر المتوسط.
وقال إن مركب صيد يسمى "استبرق" كان متواجدًا بجوار المركب المفقود، وتمكن قائده من إنقاذ 7 صيادين، يرقدون بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وجاري البحث عن جثة صياد مفقود يدعى حمدينو قمر الدخاخنى، والذي كان متواجدًا داخل المركب المفقود.

وتواصل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مع الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، لمتابعة البحث عن صياد مفقود في البحر المتوسط، بالقرب من سواحل دمياط، عقب اصطدام مركب تجاري بقارب صيد، تابع لأحد الصيادين بمركز البرلس.

وأكد أحمد السماحي، المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ، أن هناك جهودا تجريها الجهات المعنية للبحث عن الصياد، والاطمئنان على باقي الصيادين الذي جرى إنقاذهم، بعد غرق قارب الصيد الذي كانوا يعملون عليه، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء. حسبما نشر موقع "صدى البلد".

وأكد المتحدث الرسمي للمحافظة أن محافظ كفر الشيخ اطمأن، خلال اتصاله مع محافظ دمياط، على الحالة الصحية للصيادين الـ7 الذين جرى إنقاذهم، حيث أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أنهم في حالة صحية جيدة، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمصابين، داخل مستشفى دمياط.

وأعلن أبناء مدينة البرلس، بمحافظة كفر الشيخ، عن غرق قارب صيد في مياه البحر المتوسط، بالقرب من سواحل دمياط، نتيجة اصطدام سفينة تجارية به، وتم إنقاذ 7 أشخاص من بين 8 صيادين كانوا على متن القارب الغارق، فيما تتواصل أعمال البحث عن الصياد المفقود.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي ومجموعات «فيسبوك» في البرلس، منشورات تفيد غرق مركب «محمد وأحمد الجديد»، بعد اصطدام سفينة به، وجرى إنقاذ الصيادين الذين كانوا على متنه، باستثناء أحدهم، تجري حالياً أعمال البحث عنه.

وأكد «محمود علي»، صياد، أن المركب ملك «الحاج عيد قمر الدخاخني»، وأنه كان في طريقه إلى إحدى الدول في رحلة صيد، وتعرض للحادث أمام سواحل دمياط، على بعد 24 ميل بحري، أثناء توقفه في البحر المتوسط.

وأوضح أن مركب آخر، تصادف تواجده في موقع الحادث، تمكن من إنقاذ 7 أفراد من طاقم المركب، بينما مازال صياد آخر، يُدعى «حمدينو قمر الدخاخني»، ابن صاحب المركب مفقوداً.

وأضاف أنه تم نقل طاقم المركب إلى أحد المستشفيات بمحافظة دمياط، وهم في حالة صحية جيدة، مؤكداً ان مجموعة من أهالي المدينة توجهوا إلى دمياط لمعرفة التفاصيل، ومناشدة الجهات المختصة بالبحث عن «حمدينو».

ولفت إلى أنه جرى سحب المركب، الذي تعرض لضرر شديد وغرق أجزاء منه، إلى ميناء دمياط، تمهيداً لفحص التراخيص والتصاريح، كما سيتم استجواب الأشخاص الذين جرى إنقاذهم، لمعرفة سبب وقوع الحادث، وتم إصدار تعليمات للمركب الأجنبي بالتوقف، لحين معرفة تفاصيل الحادث.

وقالت مصادر لموقع "القاهرة 24"، إن السفينة التي صدمت القارب وأغرقته، تحمل علم سيراليون، وهي مخصصة لنقل الماشية، وكانت قادمة من ميناء العقبة فى طريقها إلى رومانيا.

تعليقات القراء