«استدرجوهم وحملوهم أكفان وحاصروهم بالسلاح وسبوهم بألفاظ خادشة».. قرار«جديد» من النيابة بواقعة «فيديو تقديم الكفن» بعين شمس

الموجز

في واقعة مأساوية أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"بعد تداول مقطع فيديو يظهر قيام أشخاص بحمل أكفان بيضاء داخل "صوان" وتقديمها لآخرين، بينما يجلس أحد الأشخاص، ويسبهم بألفاظ خادشة ويدعى عدم قدرة أي شخص على إغاثتهم.

ودلت التحريات الأولية على أن مشاجرة عنيفة نشبت بين طرفين بمنطقة الجيزة منذ حوالى شهرين داخل باخرة سياحية، وتم تحرير محضر حينها، ومنذ أيام عدة قام شخص بالتدخل، وطلب من أفراد العائلة الأخرى القدوم لعين شمس للصلح مع العائلة الأولى، وعندما حضروا تفاجأوا بوجود صوان، وتم إجبارهم على تقديم الأكفان، وتم القبض على متهمين فى الواقعة، وتم إحالتهم للنيابة.

واليوم، أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد حنفي المحامي العام الأول للنيابات، بحبس 5 متهمين في واقعة "فيديو تقديم الكفن"، وذلك في قضية جديدة حملت رقم 10587 لسنة 2021، 4 أيام على ذمة التحقيق. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وأثار فيديو متداول لتقديم الكفن غضب رواد"فيسبوك"، حيث ظهر في جلسة بمنزل عائلة الميرغني في عين شمس، وقام أفراد عائلة الريس بتقديم الكفن لإنهاء الأمر إلا أنه تم التعدي عليهم بالقول واللفظ من جانب عائلة الميرغني وفقا لما تم تداوله في الفيديو الخاص بجلسة تقديم الكفن. حسبما نشر موقع "الدستور".

ضبط 8 من عائلة الميرغني

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط 8 أشخاص من المتورطين فى فيديو تقديم الكفن بمنطقة عين شمس، ويتم تكثيف الجهود لضبط باقى المتورطين فى الواقعة.

تعليقات القراء