خروج قطار عن القضبان بالشرقية وإصابة 10 أشخاص في الحادث.. صور


وشهدت مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، حادث لأحد قطارات السكة الحديد، في ثاني أيام شهر رمضان المبارك، واستقبلت مستشفي منيا القمح المركزي بالشرقية، 10مصابين من ركاب قطار "القاهرة - الزقازيق" بعد خروجه عن القطبان بالقرب من محطة مينا القمح.

علق المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، على حادث قطار منيا القمح، وخروجه عن مساره، وذلك فى تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم، فور تحركه من محطة بنها الواقعة على خط “القاهرة - الأسكندرية”.

أعلن مصدر طبي مسؤول، إصابة10 عمال في حادث قطار منيا القمح الذي خرج عن القطبان بالشرقية، مؤكدًا أنه تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لمكان الحادث.

وأوضح رسلان خلال تصريحات لـ “القاهرة 24"، أنه جار حصر البيانات من جه السكة الحديد بعد وقوع  حادث بالقطار رقم 339  ركاب خط “القاهرة - المنصورة” من جهة الخط الطوالي.

وأشار المصدر إلى أن الحادث أسفر عن خروج 5 عربات عن مسارها من أصل 10 عربات مميزة للقطار، مشيرًا إلى وقوع العديد من الاصابات بين الركاب فيما انتقلت قوات الإسعاف والحماية المدنية إلى مكان الحادث.

جدير بالذكر أن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، استقبل المهندس كامل الوزير، وزير النقل، لمتابعة معدلات تنفيذ برج  إشارات منيا القمح، الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضًا: مصدر يكشف تفاصيل حادث قطار منيا القمح: 5 عربات خرجت عن القضبان

ووجه وزير النقل بضرورة زيادة أطقم المهندسين والفنيين والعمال في مواقع العمل على مدار الساعة، لسرعة إنجاز كافة مشروعات الإشارات، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية، ممثلة في وزارة النقل وذلك لزيادة معدلات السلامة والأمان.

وشدد وزير النقل على ضرورة إعلام المواطن بشكل مستمر بالتأخيرات الناتجة عن مشروعات الإشارات التي يسابقون الزمن للانتهاء منها، لزيادة معدلات السلامة والأمان.

تعليقات القراء