النيابة العامة توجه نداء إلى مواطن بحوزته فيديو الاعتداء على «فتاة الفيرمونت»

الموجز  

دعت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، كل من يملك مقطعاً مصوراً يوثق عملية الاعتداء على فتاة بفندق "الفيرمونت" عام 2014، إلى إرساله مع ضمان سرية مقدمي الأدلة وحمايتهم.

وقالت النيابة العامة، في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك" اليوم، إن التحقيقات التي أجريت بشأن الواقعة، كشفت عن‏ مشاهدة مقطع الاعتداء المثير للجدل من قبل من قبيل كثيرين.

وأضافت أن بعض ممن شاهدوه أو علموا بتفصيلاته، وكانوا على صلة بالمتهمين أو بالضحية، تلقوا تهديدات لأجل ثنيهم عن الإدلاء بأقوالهم لدى جهة التحقيق أو تقديم المقطع إليها.

وأوردت النيابة العامة أنه "إزاء هذه المخاوف، لجأ شخصٌ بحوزته المقطع إلى إنشاء حساب بأحد مواقع التواصل الاجتماعي باسم مستعار، وأرسل عبره صورا التقطها من المقطع إلى بعض الشهود، ثم أغلق الحساب على مظنة من البطش به، وقدم الشهود تلك الصور إلى "النيابة العامة".

وأوضحت أن هذا السلوك "يدل على عدم إحاطة البعض بحقوقهم التي كفلها الدستور والقانون، بشأن ضمان سرية بيانات الشهود وحمايتهم، ومن ثم إحجامهم عن الإدلاء بشهادتهم أو تقديم ما بحوزتهم من أدلة فنية تفيد في كشف الحقيقة."

وأكدت النيابة على أن "توافر هذا المقطع سيكون من شأنه الإسهام في تحقيق العدالة بهذه الواقعة، ولذلك، فهي تدعو الجميع إلى تفعيل دورهم المجتمعي الإيجابي، بالمبادرة إلى تقديم هذا المقطع إلى النيابة العامة بصورة مباشرة أو عبر البريد الإلكتروني لها، مع ضمانَ سرية بيانات الشهود ومقدمي هذه الأدلة وحمايتهم إعمالًا لأحكام الدستور والقانون."

واختتمت النيابة بيانها داعية الكافة "إلى تفعيل دورهم المجتمعي الإيجابي، بالمبادرة بتقديم هذا المقطع إلى "النيابة العامة" إما بصورة مباشرة أو الإرسال عبر البريد الإلكتروني: Official.fairmont.case@ppo.gov.eg  المكفول بالحماية الفنية اللازمة."

تعليقات القراء