التفاصيل الكاملة لحادث عمرو أديب.. وحالته الصحية.. وحقيقة وجود شبهة جنائية.. والإفتاء ترد على الشامتين في الإعلامي

كتب: ضياء السقا

كشفت وسائل إعلامية عن آخر تطورات الحادث المروري الذي تعرض له الإعلامي عمرو أديب في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، كما أعلنت النتائج التي توصلت لها تحريات النيابة حول وجود شبهة جنائية من عدمه.

ونقل موقع "مصراوي" عن مصادر مطلعة قولها إن تحقيقات الحادث الذي تعرض له الاعلامي عمرو أديب بسيارة "ربع نقل"، في مدينة الشيخ زايد، انتهت بالصلح بين الطرفين داخل المستشفى.

وأضافت المصادر أن طرفيّ الحادث تصالحا، وتسلم كل منهما سيارته بعدما انتهيا من الفحوصات اللازمة داخل مستشفى دار الفؤاد.

وكشفت التحريات أن الإعلامي عمرو أديب كان بمفرده، وأصيب بإصابات طفيفة.

وتبين من التحريات أن سيارة عمرو أديب اصطدمت بسيارة ربع نقل محملة بأسطوانات غاز أثناء سيره على وصلة دهشور بنطاق قسم شرطة الشيخ زايد أول.

وكشفت التفاصيل الأولية في الحادث تهشم واجهة سيارة الإعلامي عمرو أديب بالكامل.

حقيقة وجود شبهة جنائية

وبحسب بوابة الأهرام، أكدت التحريات عدم وجود شبهة جنائية حول الواقعة، ولم توجه النيابة اتهاما لسائق النقل.

وكان عمرو أديب قد تعرض لحادث سير على طريق دهشور وجرى نقله إلى أحد المستشفيات بمدينة 6 أكتوبر، أسفر عن إصابته ببعض الكدمات البسيطة فى الضلوع.

وأسفر الحادث أيضاً عن تهشم الواجهة الأمامية لسيارة أديب، ويعد عمرو أديب من أشهر وأهم مقدمى برامج الـ"توك شو" فى مصر والوطن العربى، وتخرج من برنامجه الشهير "القاهرة اليوم" على قناة أوربت عدد من الإعلاميين اللامعين حالياً مثل خيرى رمضان وأحمد موسى ومحمد شردى وحمدى رزق

وفتحت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر تحقيقاً في الحادث، حيث طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وأمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحادث، لتفريغها وبيان سبب وقوع الحادث، كما تحفظت على السيارة المتسببة فى وقوع الحادث، وأمرت بحصر التلفيات التى حدث فى السيارات.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "اليوم السابع"، فإن الحادث الذي تعرض له عمرو أديب، جاء بعدما صدمت سيارته مسرعة من الخلف ما تسبب فى اختلال عجلة القيادة فى يده واصطدام سيارته بسيارة تسير أمامه وتهشم الجزء الأمامى من سيارته.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله إنه بمجرد وقوع الحادث اتصل الأهالى بسيارة إسعاف نقلت الإعلامي إلى المستشفى، وانتقل رجال المباحث إلى المكان للمعاينة والكشف عن الأسباب النهائية للحادث.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث بقطاع 6 أكتوبر انتقلوا لموقع الحادث لسماع أقوال شهود العيان، ومن المقرر الانتقال إلى المستشفى لسماع أقوال الإعلامى عمرو أديب بغرض الوقوف على ملابسات الواقعة بعد إجراء عمليات الفحص لموقع الحادث.

الإفتاء تعلق على الشماتة في أديب 

وفي سياق متصل، علقت دار الإفتاء على حالة الشماتة التي شهدتها بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة الإخوانية، بعد ساعات من تعرض عمرو أديب لحادث السير.

وأكدت الدار أن الشماتة بالمصائب والابتلاءات التي تقع للغير –ومنها الحوادث والموت-؛ ليس خُلُقًا إنسانيًا ولا دينيًا، والشامت بالموت سيموت كما مات غيره، والله تعالى قال عندما شمت الكافرون بالمسلمين في غزوة أحد: {إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس}..

واستشهدت الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " بقول النبي ﷺ: «لا تظهر الشماتة بأخيك فيعافيه الله ويبتليك»، رواه الترمذي.

وشددت الدار على أن الشماتة والتشفِّيَ في المُصاب الذي يصيب الإنسان أيًّا كان مخالفًا للأخلاق النبوية الشريفة والفطرة الإنسانية السليمة، فعند المصائب يجب الاعتبار والاتعاظ لا الفَرَح والسرور.

بيان من "إم بي سي" حول حالته الصحية

من جانبها، أصدرت قناة "إم بي سي مصر" بياناً عاجلاً بعد تعرض الإعلامي عمرو أديب لحادث سير.

وأكدت القناة في بيانها أن أديب بصحة جيدة وهو حاليا في منزله بعد خضوعه لفحوصات طبية شاملة بمستشفى دار الفؤاد.

وأضاف البيان أن عمرو أديب في حالة صحية ومعنوية طيبة وهو يُقدر حالة الاهتمام الكبير التي واكبت هذا الحادث، ويشكر كل من اهتم وتابع وشارك وتواصل معه أو مع أسرته أو فريق العمل في القناة.

يشار إلى أن الإعلامي عمرو أديب يُقدم عبر شاشة "MBC مصر"، برنامج "الحكاية" يومياً من الجمعة إلي الاثنين في تمام العاشرة مساء.

تعليقات القراء