تفاصيل واقعة «التورتة الجنسية» داخل نادى الجزيرة.. تشكيلات حلوى لأعضاء تناسلية ذكورية وأنثوية.. الوزارة تحقق.. وتورط سباحة شهيرة.. والقبض على عضوات متورطات أحدهما تبلغ 75عامًا

الموجز

«تورتة عيد ميلاد.. تتحولت لفضيحة داخل نادى الجزيرة»..  كانت تلك الكلمات ملخص ما شهده النادى خلال الساعات الماضية، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورا مسيئة وخادشة للحياء خلال احتفال مجموعة من العضوات بعيد ميلاد بالنادى، وهو ما ترتب عليه تشكيل لجنة من وزارة الرياضة للتحقيق فى الأزمة.

كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداول عدة صور لسيدات يقومون بالاحتفال بطريقة شاذة وغير مألوفة، بحمل تورتة وقطع جاتوه، تحمل إيحاءات جنسية صريحة، تمثلت في تشكيلات بالحلوى لأعضاء تناسلية ذكورية وأنثوية ما تسبب في موجة غضب واسعة.

بداية أزمة الصور

البداية كانت يوم 10 يناير الجارى عندما احتفل مجموعة من السيدات بعيد ميلاد إحداهن، ولكن المفاجأة كانت فى التورتة التي تم إحضارها والحلوى والتى جاءت على شكل أعضاء تناسلية، ولكن كان هناك من يراقبهن والتقط صور أثناء الاحتفال، وبعد مرور أيام نشرها على إحدى الصفحات المنتسبة لأعضاء النادى، وهو ما أثار غضب واستياء الجمعيع، وبالفعل تم حذف الصور من الجروب، ولكن العديد من صفحات السوشيال ميديا تداولتها بشكل واسع. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وزارة الرياضة تحقق في الأزمة

على الفور قررت وزارة الشباب والرياضة تشكيل لجنة قانونية للتحقيق فى الأزمة واتخاذ القرارات المناسبة، خاصة أن الأندية الرياضية لها أهداف يجب أن تسعى لتحقيقها للرياضة وليس لتتحول لأماكن لنشر الإساءات الأخلاقية، وتوجهت اللجنة صباح اليوم إلى مقر النادى وبدأت بالفعل إجراءات التحقيقات فى كل ملابسات الواقعة ومن ثم اتخاذ القرارات الصارمة تجاه المتسببين والمشاركين فيها.

تحويل المتورطين للتحقيق

من جهته، سوف يصدر مجلس إدارة النادى بيانا رسميا لشرح تفاصيل الأزمة وإعلان القرار الذى سيتم اتخاذه ضد المتورطين فى الأزمة، على أن يتم وضع إطار للفضيحة والبت فيها بشكل نهائى، خلال اجتماع مجلس الإدارة المقرر له بعد غد الأربعاء، إلا أن اللجنة التى شكلتها الوزارة طلبت من مجلس الإدارة تحويل المشاركين فى الصور الخادشة للتحقيق، حيث يجب موافقة مجلس الإدارة على تحويل عضو عامل التحقيق إلى لجنة قانونية وفقاً للائحة وأخطار المديرية بنتائج التحقيق.

تورط سباحة شهيرة فى الصور الخادشة

ومن المفاجآت فى هذه الفضيحة تورط سباحة شهيرة حصلت على بطولة العالم للأساتذة خلال العام الماضى، وظهرت فى الصور وكانت إحدى العضوات ضمن الاحتفال بعيد الميلاد. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

الشرطة تضبط صاحبة الواقعة

نجحت أجهزة الأمن فى ضبط صاحبة واقعة الـ"تورتة "، حيث تداولت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعض الصور الفوتوغرافية لمجموعة من السيدات "أعضاء بأحد النوادى" بالقاهرة وأمامهن قطع من الحلوى معدة بأشكال خادشة للحياء ومنافية للآداب العامة، وذلك أثناء الاحتفال بعيد ميلاد إحداهن .

بالفحص أمكن تحديد مُصنعة تلك الحلوى وتبين أنها (شيف حلوانى، لها معلومات مسجلة) وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطها بمسكنها بالقاهرة وتبين قيامها بإتخاذ مسكنها مصنعاً لتلك الحلوى وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

تحديد 3 عضوات في نادي الجزيرة

قال مصدر أمني، إنه تم تحديد 3 عضوات في نادي الجزيرة ظهرن في حفل «تورتة الأعضاء التناسلية»، والتي تداولت صورها على نطاق واسع على منصات التواصل الإجتماعي، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة بشأن انتشار بعض الصور الخادشة للحياء، خلال احتفال بعيد ميلاد إحدى العضوات.

عضوات نادي الجزيرة

وأضافت المصادر أن أجهزة الأمن رصدت بعض الصور التي تم تداولها على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، تضمنت صوراً خادشة للحياء خلال احتفال أقامه بعض أعضاء النادي، ما أثار غضبًا كبيرا بين أعضاء نادي الجزيرة، والذين طالبوا إدارة النادي بالتدخل ومعاقبة المخطئين، والتحقيق مع العضوات اللاتي ظهرن في الصور المتداولة، مؤكدين أن الأمر يخرج عن القيم والتقاليد المعروف بها النادي. حسبما نشر موقع "الوطن".

إيحاءات جنسية

وشرح المصدر، أن الصور المتداولة تعبر عن إيحاءات جنسية صريحة، وبالتالي يقع من نظم هذه الحفلة تحت طائلة القانون، مشيرًا إلى أن أجهزة الأمن نجحت في تحديد 3 سيدات ظهرن في الصور، وهن يمسكن بالأطباق التي تظهر المجسمات الجنسية، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما، وموضحًا أنه حتى الآن لم تتلق أجهزة الأمن أي بلاغات.

مصدر: المتهمات ارتكبن جريمة

وتابع المصدر بأن القانون يحظر تلك الأفعال التي تصرح بالإيحاءات الجنسية، إذ تعد بمثابة دعوة إلى الانحلال وتحريض على الفسق، مؤكدًا أن أجهزة الأمن سوف تتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخرج على القانون، لأن ما حدث فيه تعمد التحريض على الفسق، خاصة بعد تصوير هذه الصور وتداولها على منصات التواصل الاجتماعي.

وكشف مصدر خاص لـ"البوابة نيوز"، أن صاحبة واقعة الصور الخادشة في نادي الجزيرة بالقاهرة، عضو مجلس إدارة سابق بالنادي، وتبلغ من العمر 75 سنة.

وأضاف المصدر، أن العضوة تخضع حاليا للتحقيق من قبل اللجنة القانونية للنادي في وجود الشئون القانونية بوزارة الرياضة ومديرين الشباب والرياضة بالقاهرة.

وقررت وزارة الشباب والرياضة اليوم الاثنين، تشكيل لجنة قانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة في شأن واقعة انتشار بعض الصور الخادشة للحياء خلال احتفال بعض أعضاء نادي الجزيرة، والتي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوجهت اللجنة صباح اليوم إلى مقر النادى وبدأت بالفعل في إجراءات التحقيق في كافة الملابسات الخاصة بالواقعة ومن ثم اتخاذ القرارات الصارمة تجاه المتسببين والمشاركين بتلك الواقعة. حسبما نشر موقع "البوابة نيوز".

كانت وزارة الرياضة قد رصدت بعض الصور تم تداولها على بعض وسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورًا خادشة للحياء خلال الاحتفال.

تعليقات القراء