هربوا على طريقة مسلسل أمريكي.. إيقاف 16 من قيادات سجن طنطا في واقعة هروب 3 مساجين.. والنيابة تفتح تحقيقا موسعا

كتب: ضياء السقا

أوقفت وزارة الداخلية 16 من قيادات سجن طنطا العمومي بينهم مأمور السجن ورئيس المباحث، على خلفية هروب 3 مساجين محكوم عليهم بالإعدام من السجن يوم الإثنين الماضي.

وبحسب "اليوم السابع"، تباشر نيابة غرب طنطا الكلية تحت إشراف المحامى العام لنيابات غرب طنطا، تحقيقات موسعة فى واقعة هروب الـ 3 مساجين من السجن.

وفتحت النيابة العامة تحقيقات مع الضباط الصادر بشأنهم إيقاف، بقرار من وزير الداخلية على خلفية الحادث، وعددهم 16ضابطا لبيان ظروف وملابسات الواقعة وكيفية هروب المتهمين من السجن.

كان سجن طنطا العمومى شهد قيام 3 مساجين محكوم عليهم بالإعدام من التمكن من الهرب من السجن في ساعة متأخرة من الليل، بعد قيامهم بحفر حفرة في جدار غرفة السجن وتمكنهم من الهرب قبل تمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليهم.

ووضع الـ3 مساجين خطة للهروب بعدما صدرت ضدهم أحكام بالإعدام، في عدد من قضايا القتل والاتجار في المواد المخدرة والسلاح، واستعانوا بطريقة تشبه فكرة مسلسل "بريزون بريك" الأمريكي للهروب من السجن.

واستغرقت خطة فرار المساجين من السجن حوالي 3 أشهر على الأرجح وذلك لتنقيب جدران السجن، دون كشف أحد من سجن طنطا العمومي في محافظة الغربية لترتيباتهم التي اتخذت وقتا حتى أتموا تنفيذها.

واستكمل السجناء خطتهم من خلال تعطيلهم كاميرات المراقبة كي يتمكنوا من الفرار عبر أسوار وأسطح المنازل المجاورة للسجن دون أن يشعر بهم أحد.

تعليقات القراء