تشييع رسمي وشعبي لشهداء طرة: العقيد عمرو من التجمع والقاضي وعبدالمجيد بالمنوفية.. وفريق أمني من التفتيش والرقابة والأمن الوطني للتحقيق في "حادث طرة"

الموجز

 

يشهد مسجد الشرطة بالتجمع صلاة الجنازة للشهيد العقيد عمرو عبدالمنعم البطل العالمي في كمال الأجسام وشهيد واقعة سجن طرة أمس، والتي تُقام بعد صلاة الظهر في جنازة عسكرية بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية.

 


فيما يستعد أهالي مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، لتشييع جنازة الشهيد الرائد محمد عفت القاضي، والتي استشهد في أثناء محاولة أربعة من المحكوم عليهم بالإعدام والمودعين بحجز الإعدام بسجن طرة الهروب من داخل السجن صباح اليوم حيث تصدت لهم قوة التأمين مما أسفر عن استشهاد ضابطين وفرد شرطة.

 


ويترأس اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، واللواء أحمد فاروق القرنمدير أمن المنوفية جنازة الشهيد.


وسادت حالة من الحزن جميع أهالي محافظة المنوفية، عقب إعلان وفاة الرائد محمد عفت القاضي، مؤكّدين أنَّه كان يتميز بحسن الخلق وخدمة الناس مما جهله ينال ثقة وحب وجميع من تعامل معه.

 


كما يشيع أهالي مدينة أشمون بمحافظة المنوفيه، جنازة الشهيد أمين شرطة عبدالمجيد والذي استشهد في محاولة هروب 4 من المحكوم عليهم بالإعدام بسجن طره، وااذي يعمل بلوكامين مباحث القطاع.

 


وصرح مصدر أمني، بمحاولة أربعة من المحكوم عليهم بالإعدام والمودعين بحجز الإعدام بسجن طرة الهروب من داخل السجن صباح اليوم حيث تصدت لهم قوة التأمين، مما أسفر عن استشهاد ضابطين وفرد شرطة ومصرع المحكوم عليهم الأربعة وهم: "السيد السيد عطا محمد، عمار الشحات محمد السيد، حسن زكريا معتمد مرسي، ومديح رمضان حسن علاء الدين".

 

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه بإجراء تحقيقات موسعة في محاولة هروب 4 سجناء محكوم عليهم بالإعدام من داخل عنبر الإعدام بسجن طرة؛ للوقوف على ملابسات الحادث الذي وقع أمس، وأسفر عن استشهاد ضابطين وشرطي وإصابة ضابط ومجند، ثم استشهد ضابط آخر متأثرا بإصابته. حسبما صرح لموقع "الوطن".

 


وأضاف المصدر، أنه تشكل فريق تحقيق من قطاعي التفتيش والرقابة والأمن الوطنى لتولى إجراء التحقيق في الواقعة حيث يستمع فريق التحقيق المشكل على أقوال رجال الشرطة بالسجن وبعض النزلاء وفحص كاميرات المراقبة، كما سيجرى سماع أقوال قيادات منطقة سجون طرة والمصابين في الحادث.


كان مصدر أمني أكد محاولة أربعة سجناء من المحكوم عليهم بالإعدام والمودعين بحجز الإعدام بسجن طرة الهروب من داخل السجن، أمس، مشيرا إلى أن قوة التأمين تصدت لهم، ما أسفر عن استشهاد ضابطين وفرد شرطة ومصرع المحكوم عليهم الأربعة وهم "السيد السيد عطا محمد، عمار الشحات محمد السيد، حسن زكريا معتمد مرسي، مديح رمضان حسن علاء الدين".

 

وتفقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أمس، منطقة سجون طرة فور إبلاغه بمحاولة الهروب الفاشلة؛ للاطمئان على أفراد الشرطة ومتابعة أعمال التأمين.

 

وقال مصدر أمنى إن الوزير شدد على تطبيق الإجراءات الأمنية الصارمة في أعمال التأمين، مشيدًا بالجهود التي بذلها رجال الشرطة لإحباط محاولة هروب السجناء.

 


وأوضح المصدر أن وزير الداخلية اطمأن على المصابين المحتجزين في إحدى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة.

 


وزار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، عصر أمس، سجن طرة فور إبلاغه بمحاولة الهروب الفاشلة؛ للاطمئان على أفراد الشرطة ومتابعة تأعمال التأمين، مشددا على تطبيق الإجراءات الأمنية الصارمة في أعمال التأمين، مشيدًا بالجهود التي بذلها رجال الشرطة لإحباط محاولة هروب الإرهابيين.

 


واطمأن على المصابين المحتجزين في إحدى المستشفيات التابعة للقوات المسلحة.

تعليقات القراء