دفاية واختناق.. تفاصيل مصرع والد إيهاب توفيق في حريق فيلته.. والمعاينة تكشف سبب الحادث.. وأول تعليق للفنان

كتب: ضياء السقا

لقى والد الفنان إيهاب توفيق مصرعه مختنقا في حريق هائل اندلع بفيلته في مدينة نصر، صباح الخميس.

وتلقت غرفة عمليات بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا بنشوب حريق في فيلا بدائرة قسم أول مدينة نصر، حيث جرى الدفع بـ 8 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على النيران قبل امتدادها.

وكشفت المعاينة الأولية للأجهزة الأمنية بالقاهرة، أن الحريق التهم أغلب محتويات الفيلا، وأن النيران التهمت الطابق الأول بالكامل وانتقلت إلى الثاني وتم إخمادها قبل الانتقال لباقى المجاورات.

كما تبين من المعاينة أن سبب اندلاع الحريق، احتراق أحد الأجهزة الكهربائية "دفاية" نتيجة ماس كهربائي.

كما أسفر الحريق عن إصابة عدد من العاملين بالاختناق، وتم إنقاذهم من الموت المحقق.

إيهاب توفيق يروي تفاصيل الحادث

من جانبه، كشف الفنان إيهاب توفيق تفاصيل حريق فيلته، وقال إن الحريق نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أثناء وجوده بالطابق الثاني من الفيلا.

وأضاف الفنان في تصريحات لموقع مصراوي: "عندما شاهدت الأدخنة تتصاعد من الطابق الأول، حيث يقيم والدي "جريت علشان أحاول أنقذه إلا أن ألسنة النيران وكثافة الدخان حالت دون ذلك".

وتابع توفيق: "تمكنا من الخروج من الفيلا دون وقوع إصابات شديدة بين العاملين والمقيمين داخل المكان".

وأرجع المطرب سبب اندلاع الحريق إلى حدوث ماس كهربائي بدفاية بغرفة والده، مضيفا: "محدش قدر يدخل له قبل وفاته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمه".​

ابن عمة الفنان يكشف تفاصيل الحريق

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمود عادل ابن عمة الفنان إيهاب توفيق، لـ"اليوم السابع"، إن "الدفاية" هى سبب اندلاع الحريق فى فيلا عمه، موضحا أن عمه تركها فى غرفة المعيشة ويبدو أنها احترقت والنار وصلت إلى الكنب بالغرفة ثم وصلت إلى باقى الفيلا.

وأكد محمود أن عمه لم يتعرض جثمانه للاحتراق وإنما توفى نتيجة الاختناق.

 

تعليقات القراء