بينها مصر.. الصحة العالمية تحذر من زيادة عدد الإصابات بكورونا في 5 بلدان

الموجز   

حذرت منظمة الصحة العالمية من زيادة عدد الإصابات في 5 بلدان بإقليم شرق المتوسط، من بينها مصر.

وقال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي للمنظمة لشرق المتوسط، إن هناك 5 بلدان حالياً، من بلدان الإقليم البالغ عددها 22 بلداً، تبلغ عن ارتفاعات كبيرة في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المنظري، خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، للحديث عن آخر مستجدات الجائحة في إقليم شرق المتوسط، أن البلدان الخمسة هي: مصر، والأراضي الفلسطينية المحتلة، والصومال، وسوريا، واليمن.

وأضاف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أنه عند إمعان النظر في المنحنى الوبائي يتضح أنه لا بد من تسريع عملية التطعيم ومواصلة الالتزام بجميع تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية في جميع البلدان.

وأشار إلى أن إقليم شرق المتوسط أبلغ عن أكثر من 15 مليون حالة إصابة مؤكدة و278 ألف حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا، حتى 12 سبتمبر الجاري.

وتابع المنظري: "على مدار الأسابيع القليلة الماضية، شهد إقليمنا انخفاضًا في العدد الإجمالي لحالات الإصابة والوفيات، ولكن الوضع لا يزال هشًّا ولا يمكن التنبؤ به، فمنذ بداية تفشي الجائحة، رأينا الاتجاهات تتطور في شكل موجات"، مشدداً على أن هذه الجائحة لم تنتهِ بعدُ.

تعليقات القراء