الإجمالي يرتفع 193 حالة.. 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أولمبياد طوكيو 2020

 

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، اليوم الخميس 29 يوليو، عن 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا متعلقة بالألعاب الأولمبية، من بينهم ثلاثة رياضيين.

ووفقًا لــ "رويترز" فقد ارتفع العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا المتعلقة بدورة الألعاب الأولمبية إلى 193 منذ أول شهر يوليو.

و حذر كبير المستشارين الطبيين في اليابان، اليوم الخميس، من أن اليابان تواجه أخطر وضع لها منذ أن بدأت جائحة كورونا، وحث الحكومة على إرسال رسالة أوضح وأقوى بشأن المخاطر المتزايدة بما في ذلك النظام الطبي.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية إن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 أبلغت اليوم الخميس، عن 24 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا مرتبطة بالألعاب، وهي أعلى نسبة خلال 24 ساعة منذ بدء تجميع الإصابات منذ بداية هذا الشهر.

وشملت الحالات الـ 24 ثلاثة رياضيين في الأولمبياد، التي افتتحت يوم الجمعة الماضي بعد تأجيل غير مسبوق لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا.

وسجلت المدينة المضيفة للأولمبياد طوكيو 3177 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، يوم أمي الأربعاء، مسجلة رقما قياسيا يوميا لليوم الثاني على التوالي، حيث أدى ارتفاع عدد الإصابات إلى الضغط على المستشفيات، كما ذكرت وسائل إعلام يابانية أن عدد الحالات الجديدة على مستوى البلاد تجاوز 9500 حالة لأول مرة.

وتخضع طوكيو لحالة الطوارئ الرابعة التي من المقرر أن تستمر خلال الألعاب الأولمبية، لكن الإجراءات الطوعية في الغالب أثبتت أنها أقل فعالية مما كانت عليه في الماضي.

جدير بالذكر أن حالة الطوارئ في العاصمة اليابانية طوكيو تغطي حتى 22 أغسطس كامل فترة الألعاب الأولمبية التي تقام ليوم 8 أغسطس المقبل.

تعليقات القراء