الخطوط الجوية السعودية تعلن موعد فتح حركة الطيران بين مصر والمملكة.. وحالة واحدة تسمح بالسفر دون قيود

الموجز

كشف مصدر بشركة الخطوط الجوية السعودية أن قرار المملكة العربية السعودية برفع تعليق دخول جميع الرحلات الدولية إلى مطاراتها بداية من يوم 17 مايو المقبل لا ينطبق على الدول الـ20 التي علقت المملكة فبراير الماضي دخول مواطني تلك الدول وبينهم مصر إلى الأراضي السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأضاف المصدر، لموقع «الوطن» أن حالة واحدة قد تسمح للمواطنين المصريين بالسفر للمملكة دون قيود بداية من 17 مايو المقبل وهو موافقة وزارة الصحة السعودية على حذف اسم مصر من قائمة الدول الـ20 التي تم تعليق دخول مواطنيها للمملكة بسبب انتشار فيروس كورونا.

ولفت المصدر إلى أنه رغم قرار تعليق دخول المواطنين المصريين إلى الأراضي السعودية بداية فبراير الماضي إلا أن شركات الطيران العاملة بين البلدين لم تتوقف عن تسيير رحلات جوية منتظمة بين مصر والسعودية لنقل الفئات المستثناة من قرار تعليق الدخول لأراضي المملكة وهم العاملين المصريين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم والدبلوماسيين والمواطنين السعوديين المتواجدين بمصر، موضحا أن تلك الرحلات خلال مرحلة العودة من السعودية تنقل أية ركاب من مختلف دول العالم راغبين في السفر من المملكة العربية السعودية لمصر. حسبما نشر موقع "الوطن".

ومن جهته قال علاء الغمري عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنه يأمل في أن يسمح للمواطنين المصريين بالسفر للمملكة دون أية قيود بداية من يوم 17 مايو المقبل الموعد الذي حددته المملكة لرفع تعليق كل الرحلات الجوية إليها، وذلك حتى تكون هناك فرصة حقيقية لسفر المواطنين المصريين للسعودية لأداء الحج هذا العام، خاصة أن كل التوقعات تشير إلى إمكانية إصدار السعودية للضوابط المنظمة لموسم الحج لهذا العام عقب نهاية شهر رمضان المبارك.

وأعرب الغمري عن تفاؤله بإمكانية سفر المصريين لأداء مناسك الحج هذا العام خاصة مع إعلان وزارة الصحة المصرية توفير أمصال للمسافرين لأداء الحج وتوقع إعلان المملكة العربية السعودية يوم 28 إبريل الجاري الموافقة على إدراج مصل سينو فارم الذي تستخدمه مصر في تطعيمات مواطنيها ضد كورونا كأحد الأمصال المعتمدة داخل المملكة.

تعليقات القراء