لم نخرج من النفق بعد .. البيت الأبيض يحذر من كورونا

الموجز

حذر آندي سلافيت كبير مستشاري البيت الأبيض لفيروس كورونا، من أن الحكام الذين رفعوا قيود Covid-19 قبل تلقيح عدد كافٍ من الناس "يلعبون بالنار".

ووفقا لما نشرته "NBC News"، فإن سلافيت ومجموعة من الخبراء اقروا بإن بعض الناس يخاطرون بإثارة موجة أخرى من عدوى الفيروس التاجي إذا اتجهوا لعودة الحياة الب طبيعتها و الاستغناء عن وسائل الحماية الهامة من Covid-19 مثل الكمامات.

واضاف سمر جونسون ماكجي ، عميد كلية العلوم الصحية بجامعة نيو هافن: يبدو أن الناس ينسون أنه بينما يوجد ضوء في نهاية النفق ، لم نخرج من النفق بعد.

وقال ماكجي: إذا استأنف الناس أنشطتهم الطبيعية ، وتم التراجع عن القيود دون الوصول إلى مناعة القطيع ، فإن الموجة الرابعة ستكون أمر وارد.

واضاف ماكچي: عندما ترى الناس بين إجازة الربيع والسفر المتزايد والقيود المرفوعة وإرهاق كوفيد ، يكون لديك تريفيكتا مثالية لموجة كوفيد أخرى."

تحدث الخبراء مع ارتفاع أعداد حالات Covid-19 في ميشيغان وارتفاعها بمعدل ينذر بالخطر في ولايات مثل نيوجيرسي ووست فرجينيا وهاواي وبنسلفانيا وكونيتيكت ، حتى مع وتيرة توزيع اللقاحات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. تسارعت الدول بسرعة في ظل إدارة بايدن.

تعليقات القراء