«الصحة» تحسم الجدل حول طرح بروتوكول لعلاج متحور فيروس كورونا الجديد

الموجز  

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، حقيقة ما تم تداوله بشأن علاجات المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقال عبدالغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي والمذاع عبر قناة "الحدث اليوم" مساء السبت، إن وزارة الصحة لم تطرح بروتوكولا جديدا لعلاج المتحور الجديد للفيروس، وفقا لما نقله موقع "أهل مصر".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة: "بروتوكول العلاج يعنى خطة علاجية متكاملة يشرف عليها طبيب متخصص "، مشيرا إلى أن المرض الواحد يختلف علاجه باختلاف المريض.

وفي السياق، أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة، أن بروتوكول علاج كورونا لم يتم تحديثه منذ فترة، لأنه لا يزال فعالًا بشكل قوي ضد كل المتحورات الجديدة، بما فيها المتحور الجديد، كما أنه اَمن علي صحة المريض.

وقال "حسني"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى والمذاع عبر قناة “صدى البلد”، إن بروتوكول علاج كورونا ثابت عالميا ولم يتغير منذ ظهور متحور أوميكرون، والبروتوكول يتم استخدام فيه المضادات الحيوية في حالات معينة وليس بشكلة عام ومطلق.

وأوضح الدكتور حسام حسني: "وصلنا للبروتوكول رقم 8 في علاج كورونا وما هو منشور علي وسائل التواصل الإجتماعي خاطئ وهو البروتوكول رقم 1، متابعا: "بطلنا نستخدم بروتوكول علاج كورونا رقم 1 مع ظهور أدوية جديدة آمنة وفعالة بشكل قوي ضد المتحورات الجديدة".

تعليقات القراء