رئيس لجنة مكافحة كورونا: تغيير البروتوكول العلاجي الأسبوع المقبل

الموجز   

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، على عدم وجود وجهة نظر شخصية فيما يتعلق ببروتوكولات العلاج لأعراض فيروس كورونا أو اللقاحات التي تقاومه، مشيراً إلى ألى كل ما يتم في ذلك مبني على أبحاث علمية.

وقال حسني، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة لمواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" الذي يقدمه الإعلامي سيد على مساء الثلاثاء، إن حصول المواطن على لقاحين مختلفين لتعزيز المناعة يحتاج إلى دراسات أكثر، مشيرا إلى أن هناك دراسة تؤكد زيادة نسبة مقاومة المرض عندما حصل الملقحون على نوعين مختلفين.

وكشف حسني أنه سيتم الإعلان الأسبوع المقبل عن تعديل في بروتوكول كورونا، مضيفاً: "من حيث إضافة بعض الأدوية أو تعديل بعض الأدوية الأخرى".

وأكد رئيس لجنة مكافحة كورونا في مصر أن وزارة الصحة والجهات القائمة على مواجهة الفيروس تتعامل بمنتهى الشفافية، مؤكداً أنه في حال ظهور أية حالة مصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"، سوف يتم الإعلان عنها على الفور، مشدداً على أنه لا يوجد أية إصابة حتى الآن.

وأشار الدكتور حسام حسني إلى أنه حتى يتم القضاء على متحورات كورونا بشكل تام، لابد من قطع دورة حياة الفيروس، مضيفاً: "الفيروس لا ينمو إلا داخل جسد الإنسان.. واللقاح والإجراءات الاحترازية أصبحت لزاماً وليس اختيارًا من أجل القضاء على الفيروس".

تعليقات القراء