مستشار الرئيس: «أوميكرون» لن يكون التحور الأخير من كورونا

الموجز    

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" تم رصده في التاسع من نوفمبر الماضي في دولة جنوب إفريقيا، وتم الإعلان عنه من قبل منظمة الصحة العالمية في الـ 26 من الشهر ذاته.

وأكد تاج الدين، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن التحور موجود والجميع حتى هذه اللحظة يترقب بشكل كبير انتشار وتأثير هذا التحور.

وأضاف مستشار الرئيس أن أوميكرون "لن يكون التحور الأخير من فيروس كورونا، وسيكون هناك تحورات أخرى"، متابعاً: "لا أستبعد أن تكون هناك تحورات كثيرة من التي تم رصدها مؤخرًا".

وتابع أن متحور أوميكرون لا يختلف كثيرًا عن كافة المتحورات السابقة، مشيراً إلى أنه لا يوجد سبب للخوف الشديد من المتحور، ولكن الحرص والاحتراز والترقب واجب.

وأوضح تاج الدين أن التحورات ظاهرة مؤكدة ومعروفة عن الفيروسات، التي من خلالها تحاول تلك الفيروسات الحفاظ على بقائها من خلال تغيير تركيبته، لافتاً إلى أن الدولة سمحت بحصول الأطفال من 15-18 سنة على اللقاح، وستسمح بحصول الأطفال من سن 12-15 سنة، على نوع معين من اللقاحات وليس جميع اللقاحات.

تعليقات القراء