الصحة تعلن تصنيع 2 مليون جرعة من لقاح كورونا في مصر الشهر المقبل

الموجز   

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تصنيع لقاح فيروس كورونا الصيني "سينوفاك" محلياً من خلال شركة فاكسيرا بواقع 2 مليون جرعة الشهر المقبل.

وقالت "زايد" خلال مؤتتمر صحفي عقدته اليوم الأحد، إنه سيتم التصنيع في مصنعين بفاكسيرا وسيتم توفير اللقاح مجاناً.

وأكدت الدكتورة هالة زايد أن الوزارة تسعى لأن تكون مصر مركزاً لتصنيع وتصدير لقاحات كورونا لأفريقيا.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن هيئة الدواء المصرية ستتابع عن كثب عملية تصنيع لقاح سينوفاك في مصر.

وفي وقت سابق، أعلن مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المبادرات الصحية، الدكتور محمد حساني، أن الوزارة انتهت من تطعيم مليون و300 شخص ضد فيروس كورونا، مضيفا أن عدد من قاموا بالتسجيل على الموقع بلغ 2 مليون و400 ألف.

وأكد حساني أن عدد جراحات لقاحات كورونا التي وصلت مصر حتى الآن 2 ونصف مليون جرعة، مؤكداً أن غير المصريين يعاملون نفس معاملة المصريين في تلقي اللقاحات بالمجان.

وكانت وزارة الصحة قد خصصت عدداً من المراكز للتطعيم بلقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، مجهزة جميعها بعيادات وصالات لانتظار المواطنين ممن تلقوا اللقاح للاطمئنان على صحتهم.

كما أعلنت وزارة الصحة مد العمل بوحدات ومراكز صرف لقاحات كورونا حتى الساعة العاشرة مساء يومياً على مستوى الجمهورية، خلال شهر رمضان الكريم، وستكون فى الفترة من الساعة 9 صباحًا إلى 10 مساءً.

وكشف الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة لشؤن الطب الوقائى عن ارتفاع عدد مراكز لقاحات كورونا  لـ360 مركزا بالجمهورية بهدف التوسع فى التطعيمات الخاصة بكورونا.

تعليقات القراء