مستشار رئيس الجمهورية: لم نسجل أي أعراض خطيرة بين المواطنين عند تلقي لقاح كورونا

الموجز   

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك زيادة في أعداد إصابات كورونا المرصودة في مصر حاليًا، سواء الحالات المعلن عنها رسميًا في بيانات وزارة الصحة والتي شخصت عن طريق مراكز الوزارة، أو الحالات الأخرى خارج هذا الإطار.

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" صباح اليوم الثلاثاء، إن الأمر يستوجب زيادة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وتقليل التجمعات واستخدام وسائل الوقاية، وخاصة خلال شهر رمضان؛ حتى لا يزداد عدد الحالات.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية إلى أن التطعيم بلقاحات كورونا مستمر، فضلًا عن أن الدولة حريصة على وجوده مراكز التلقيح بالعدد الكافي، مؤكدًا أن العالم يشهد حالة طوارئ تستوجب العمل بكامل الطاقة.

وأكد أن الدولة حريصة على التأكد من أمان وسلامة اللقاحات وعدم إصابة أي شخص منها، قائلًا إن وزارة الصحة لم تسجل أي أعراض خطيرة ناتجة عن التلقيح ضد كورونا بمصر.

وناشد تاج الدين الفئات ذات الأولوية تلقي اللقاح؛ لأنه يقلل من شدة وخطورة الفيروس ويقلل من انتشاره، منوهًا في الوقت نفسه إلى أن التطعيم لا يمنح حماية بنسبة 100%.

تعليقات القراء