«الصحة» تعلن موعد إطلاق موقع حجز وتسجيل لقاح كورونا.. وتكشف موقفها من لقاحات كوفيد19

الموجز

شدد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، على أن موقع تسجيل وحجز لقاح كورونا سيجرى إطلاقه رسميا أواخر الشهر الجارى، حتى يتمكن جميع المواطنين من التسجيل.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، لـ"اليوم السابع"، أن لقاح سينوفارم الصينية وصل منه إلى مصر أكثر من 50 ألف جرعة سيجرى استغلالها قريبا فى التطعيم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أن شحنات اللقاح الخاص بسينوفارم سيتم توريدها تباعا خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن لقاح استرازينكا يجرى تسجيله في هيئة الدواء حاليا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه فعليا تم إطلاق موقع لقاح كورونا تجريبيا وقام عدد من المواطنين تجاوز الـ 10 آلاف شخص بالتسجيل عليه، وبعدها تم وقف التسجيل وسيتم إطلاق الموقع آخر الشهر الجارى رسميا.

وتابع الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة لـ"اليوم السابع": لن يضطر المواطنين الذين سجلوا فى موقع لقاح كورونا التسجيل مرة أخرى وبياناتهم مؤمنة تماما.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن هناك تعددا فى مصادر لقاح كورونا، مضيفة أنه تم تسجيل اللقاح الصينى واتخاذ كل الإجراءات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب خلال برنامجه المذاع على قناة أم بى سى مصر، أن التعاقد متعدد مع تحالف "جافى"، متابعة: هناك تطورات إيجابية فيما يتعلق بالتعاقد سواء من استرازينكا أو مودرنا أو فايزر، وسيتيح لنا تحالف "جافى" التعاقد مع الشركات المنتجة للقاح كورونا مباشرة.

وتابعت أن شحنة اللقاح الصينى ستتضمن 500 ألف جرعة، على أن يبدأ التدفق آخر الشهر الحالى من اللقاح، متابعة : "أول الشهر القادم سيتم البدء فى تلقيح الأولى ضد كورونا، وستكون الأولوية للأطقم الطبية وكبار السن ومن ثم ستجرى إتاحة اللقاح للقطاع الصناعى بالدولة". حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وكانت كشفت وزارة الصحة والسكان موقفها من لقاحات كورونا الذى تم ترخيصها للطوارئ في العالم، مؤكدة أنه يجرى التواصل مع كافة الجهات لتوريد اللقاح إلى مصر. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنها ووزارة المالية بصدد التوقيع مع الهيئة الدولية للقاحات والأمصال (جافي) للحصول على حصة مصر من لقاحات فيروس كورونا، حيث سيتم توفير 20% من احتياجات مصر من اللقاحات.

وأضافت وزارة الصحة أنه جارِ استكمال توريد شحنات اللقاح الصيني، بالإضافة إلى أنه سيتم تسجيل لقاح (استرازنكا) فور الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية، كما أن هناك تواصل مع شركة (فايزر) لتقديم الملف التسجيلي الخاص باللقاح في مصر.

تعليقات القراء