تفاصيل إصابة 16 من الطاقم الطبي بمستشفى منشية البكري بفيروس كورونا

الموجز

أصدر أطباء مستشفى منشية البكري ، بيانا صحفيا، قالوا فيه إنه صدر يوم الخميس 14-5-2020 قرار بتحويل مستشفى منشية البكري إلى مستشفي عزل، يتم تحويل الحالات لها من مستشفى ىالحميات، وللأسف فقد ظهرت حالات إيجابية بين العاملين في مستشفى منشية البكري الأسبوع السابق من الأطباء والتمريض والعمال والإداريين.

وقال البيان، إن الإصابات تضمنت موظفة دفتر الأطباء المقيمين، وموظفة دفتر الاخصائيين والاستشاريين، ورئيس قسم الصيادلة ورئيس قسم مكافحة العدوى وأطباء بأقسام النساء والتوليد والرعاية المركزة والجراحة العامة وتمريض الرعاية المركزة، وإحدى عاملات المستشفى، وبالتالي أصبح كل العاملين بالمستشفى من أطباء وتمريض وعمال مخالطين لحالات إيجابية. حسبما نشر موقع "القاهرة 24".

وأكمل اليبان: تم عمل مسحات لعدد 20 حالة وظهرت النتيجة بالأمس 16 بنسبة أكثر من 75 %، وبناءًا عليه هناك مطالبة بعمل مسحة لجميع العاملين بالمستشفى قبل تحويلها لمستشفى عزل أو السماح للفريق الطبي الحالي بالعزل المنزلي لمدة 14 يوما وتوفير فريق طبي بديل مؤقت للعمل بالمستشفى.


واختتم البيان مطالبا الأطباء بتجهيز كافة مستلزمات الحماية PPE المناسبة لمستشفى عزل بالمستشفى من ماسكات عالية الكفاءة N95 والبدل الصفراء أو البيضاء العازلة للتعامل مع الحالات، كما طالب بتدريب كاف للأطباء والعاملين علي كيفية استخدام وسائل الحماية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، تسجيل 399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس "كورونا المستجد..كوفيد-19)، ووفاة 21 حالة جديدة.

ولم تذكر الوزارة مزيدًا من التفاصيل عن حالات الإصابة أو الوفاة.
وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، عن خروج 173 من المصابين بفيروس "كورونا" من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2799 حالة حتى أمس.

وأوضح في بيان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية ارتفع؛ ليصبح 3363 حالة، من ضمنهم الـ2799 متعافى.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس "كورونا المستجد" حتى أمس الجمعة، هو 11228 حالة من ضمنهم 2799 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و592 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس "كورونا المستجد" والأمراض المعدية.

تعليقات القراء