أصيب بالعمى أثناء عمله بمستشفى العزل ببلطيم.. قصة طبيب هزت قلوب السوشيال ميديا.. ورئيس الوزراء يقرر علاجه على نفقة الدولة

كتب: ضياء السقا

خيّم الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد إصابة الدكتور محمود سامي، أخصائي الحميات، بفقدان البصر، بعد أسبوع واحد من عمله في مستشفى العزل ببلطيم، بمحافظة كفر الشيخ، لعلاج مرضى كورونا.

نقيب أطباء كفر الشيخ يكشف حالة الطبيب

من جانبه، قال الدكتور عمرو أبو سمرة، نقيب أطباء كفر الشيخ، إن الطبيب محمود سامي، أصيب بارتفاع في ضغط الدم أثناء عمله بمستشفى العزل ببلطيم، وحاول عدد من زملائه الأطباء إسعافه إلا أن الوضع كان يتطور ليتم نقله إلى العناية المركزة بمستشفى الصدر بكفر الشيخ.

وأضاف أبو سمرة، لموقع "اليوم السابع"، أنه بدأ التعامل مع حالة الطبيب على أنه مصاب بكورونا، وتم أخذ مسحة، وتبين سلبية النتيجة، وأنه غير حامل للفيروس، وتم اجراء الفحوصات الطبية لمعرفة سبب فقده البصر، وأظهرت الأشعة التلفزيونية أنه مصاب بجلطة في شريان العين.

وأضاف نقيب أطباء كفر الشيخ، أن النقابة تتابع منذ اللحظات الأولى موقف الطبيب وحالته الصحية، وأنها ستقدم له كافة أوجه الدعم المعنوي، ومتابعة الموقف، أولاً بأول.

وقال نقيب الأطباء إن الإجهاد تسبب في إصابة الطبيب بارتفاع ضغط الدم وإصابته بالجلطة، مؤكداً أن الأطقم الطبية تبذل جهود كبيرة لعلاج ومتابعة مرضى فيروس كورونا.

الطبيب يكشف كواليس إصابته

وفي سياق متصل، كشف الدكتور محمود سامي، كواليس إصابته بالعمى، في تصريحات لصحيفة الوطن، قائلا: "يوم الجمعة الماضي، استيقظت من نومي في الساعة 2 ظهرا، وشعرت بضيق في التنفس، وكانت هناك شكوك في البداية عن إصابتي بفيروس كورونا، وعملت فحوصات وإشاعة، وأثبتت أن مفيش أي إصابة، وبعد ذلك تعرضت لغيبوبة".

وأضاف سامي، أنه انتقل لمستشفى صدر كفر الشيخ، وتبين أن ارتفاع كبير في ضغط الدم تسبب في تدهور حالته الصحية.

بعد ذلك استفاق الطبيب، من غيبوبته بعدما يقرب من 12 ساعة، وجد نفسه فاقدا للبصر، وقال: "مش شايف أي حاجة، ضغط الدم المرتفع تسبب في فقدان البصر، لأنه تسبب في جلطات في الجسم والمخ".

في مستشفى الرمد بكفر الشيخ، أجرى الدكتور محمود، فحوصات لمحاولة علاج مشكلة النظر، وأوضح: "قالوا لي الوضع ممكن يستمر على كدا مدى الحياة، وكشفت في أماكن تانية في القاهرة والإسكندرية وماشي على العلاج، لسة ملحقتش أفرح بابني عنده شهرين ونص، ورزقت به بعد 11 سنة زواج".

واختتم الطبيب تصريحاته، قائلا: ""كنت أحاول بذل قصارى جهدي في علاج مرضى كورونا لأن هذا واجبنا نحوهم".

علاج على نفقة الدولة

من جانبه، قرر مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، علاج الطبيب محمود سامي على نفقة الدولة.

 

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، تنفيذا لتكليفات رئيس الحكومة، قام فريق لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لرئيس الوزراء، بالتواصل مع الطبيب البطل محمود سامى، الذى كان يعمل بأحد مستشفيات العزل، وأصيب بارتفاع شديد بضغط الدم ولديه مشكلة حاليا فى عدم القدرة على الرؤية.

وجار التنسيق حاليا لنقله من مستشفى كفر الشيخ العام الى مستشفى عين شمس التخصصى، أو قصر العينى الفرنساوى، أو أى مستشفى آخر، لعلاجه على نفقة الدولة، وكل ما يحتاج إليه الطبيب البطل سيتم تنفيذه فورا.

تعليقات القراء