مستشار رئيس الجمهورية: بدء التجارب السريرية في مصر باستخدام دواء «أفيجان» الياباني

الموجز  

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، عن بدء التجارب السريرية على دواء "أفيجان" في مصر منذ يومين، معرباً عن أمنيته في الوصول إلى نتائج جيدة.

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الإثنين، إنه يتمنى ألا يكون دواء "أفيجان" الملاذ الأخير لعلاج فيروس كورونا، وأن يكون هناك ملاذات أخرى.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للصحة إلى أن بروتوكول العلاج المستخدم في مصر لعلاج فيروس كورونا من أفضل البروتوكولات المستخدمة للعلاج، مضيفاً أنه لا يوجد علاج موحد لعلاج الإصابات، فهناك أشياء محددة للحالات الحرجة وأخرى للاتهابات الرئوية.

ودعا تاج الدين المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكداً أن الدولة تسعى لتخطي تلك المرحلة بأقل الخسائر، موضحاً أن منحنى الإصابات حتى الآن في حدود المتوقع، مشدداً على الاستمرار في أخذ الاحتياطات والاستجابة لتوجيهات الدولة.

وأضاف أن الدولة تستهدف تسيير الإصابات بشكل أفقي وليس رأسي، والذي يهدف إلى أن يكون تصاعد الإصابات بشكل معتدل وليس بأرقام كبيرة، مشيراً إلى أن السبب في ارتفاع أعداد الوفيات هو بسبب ارتفاع أعداد الإصابات.

وطلب مستشار الرئيس للصحة والوقاية من أصحاب الأمراض المزمنة، مثل مرضى الكلى والسكر والضغط والقلب والكبد وكبار السن، عدم التواجد في أماكن مزدحمة والاختلاط كثيراً والانتباه على صحتهم لأن علاجهم يكون صعب حين إصابتهم بكورونا.

https://youtu.be/AxU-B7J28Wg

تعليقات القراء