الإبراشي : «مش في هذا التوقيت تظهر ممرضة منحرفة على الشاشة» .. درة تعتذر للممرضات : «حقكم على رأسي» .. وأشرف زكي «مجرد عمل فني» .. يوم وليلة يثير غضب الجيش الأبيض

الموجز   

قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إن جيش مصر الأبيض يقاتلون فى الصفوف الأولى خلال حرب الدولة المصرية والعالم كافة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مشيرًا إلى أن كل التقدير لجيش مصر الأبيض وهم فوق الرأس، وأنا بعتذر لهم عما حدث من رد فعل بشأن فيلم يوم وليلة ونقدر الدور العظيم الذى يقومون به.

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن التناول الفنى لا يسئ للفنان مطلقاً عندما يقوم بدور شخصية منحرفة تماماً كما أنه لا يسئ إلى أى فئة أو شريحة من المجتمع، موضحاً أن فيلم "يوم وليلة" والمسئولية فيه تقع على عاتق الرقابة على المصنفات التى أجازة هذا العمل بالإضافة إلى أن كان به شئ يغضب البعض يسأل عنها صناع الفيلم والرقابة والمصنفات وليس الممثل الذى يؤدى دوره فقط.

وأكد زكي، أن الرقابة أجازة العمل وطرح للعرض، معاتباً من وصف دور الفنانة درة فى العمل الفنى بـالقذر، لافتًا أنتم الملائكة لا تستخدمون هذه العبارات.

درة تعتذر للممرضات

قالت الفنانة درة، إن مبررات العاملين في المنظومة الطبية تجاه فيلم "يوم وليلة"، له كل التقدير والاحترام، مشددة على أن دورها في الفيلم لا يسئ مطلقاً للمرضات، ودور الفن أن يقدم السلبيات والإيجابيات، مشددة على أن العمل نفُذ من عامان وتم طرحه في دور العرض، ولكن نزوله على اليوتيوب في الوقت الراهن ليس من مسئولية الفنان أو الممثل.

وقدمت درة الاعتذار للممرضات، قائلة، أنتم فوق رأسنا من فوق ونقدركم ونحترمكم جداً ..ولازم نبطل نغضب من الحاجات اللي زي كده ..أي مهنة فيها الصالح والطالح، مشيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن ملائكة الرحمة والجيش الأبيض لهم منا كل التقدير والاحترام، موضحة أن الممثل دوره يؤدى شخصية من وحى المؤلف، وتابعت، أحنا مش مسئولين عن توقيت نزوله على اليوتيوب.

وأكدت الفنانة درة، أن هناك أعمال فنية كثيرة طرحت في السابق وتناولت العاملين بالمنظومة الصحية، ولابد أن نبتعد عن فكرة التعميم كون الجيش الأبيض معروف بتضحياته حتى قبل أزمة كورونا، وتابعت:"دوري في الفيلم يعبر عن سيدة تعول طفلان ومعدومة وفقيرة جداً تجعلها تفعل أشياء خطأ من أجل أن تنفق على أسرتها.

تعليقات القراء