موجز الرياضة | جارديان البريطانية تثير اللغط بسبب «تريزيجيه» .. صفقة عاجلة للنادي الأهلي .. عقد «تاريخي» لـ «رمضان صبحي»

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

تضمن تقرير لصحيفة "جارديان" البريطانية، حول انتقال اللاعب محمود حسن تريزيجيه إلى أستون فيلا الإنجليزي، دعابة قال فيها كاتبه مازحا، إن الهدف هو تريزيجيه لاعب المنتخب المصري، وليس المهاجم الفرنسي المعتزل البالغ من العمر 41 عامًا.

وكانت الصحيفة قد نشرت تقريرا سابقا، حول أن تريزيجيه، على رادار نادي أستون فيلا من أجل الحصول على خدمات اللاعب والتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، الأمر الذي أحدث لغطا بسبب اللبس بين اللاعب المتألق مع الفراعنة في أمم إفريقيا 2019، والنجم الفرنسي المعتزل ديفيد تريزيجيه، بطل العالم مع الديوك 1998، ما دعاها لتوضيح الأمر بعدها.

واستطردت الصحيفة البريطانية أن نادي أستون فيلا يسعى بجدية إلى التعاقد مع المصري تريزيجيه، مضيفة أن الفريق رصد ميزانية تبلغ 55 مليون جنيه إسترليني لصفقات الميركاتو الحالي، بدأت بدفع 14 مليون للتعاقد مع مات تارجيت من صفوف فريق ساوثامبتون.

تريزيجيه يقدم مستوى جيد مع الفراعنة

يذكر أن محمود حسن تريزيجيه، بات أكثر اللاعبين بالمنتخب مرورًا من الخصم، في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية، ووفقًا لموقع "هو سكورد" للإحصائيات فإن تريزيجيه بات أكثر اللاعبين مراوغة في دور المجموعات متفوقًا على إسماعيلا سار، لاعب منتخب السنغال، حيث حقق النجم المصري 12 مراوغة في 3 مباريات، فيما جاء السنغالي في المركز الثاني بـ11 مراوغة ولكن في مباراتين فقط، كما ذكر موقع "هو سكورد"، أن تريزيجيه أكثر اللاعبين تحقيقًا للمراوغات أيضًا في الدوري التركي الموسم الماضي بواقع 112 مراوغة متفوقًا على البنيني ستيفان سيسينيون لاعب جنتشلربيرليجي لكن الأخير لعب مباريات أقل. (المصدر)

الأهلي يعلن رسميًا عن ضم المالي أليو ديانج

أعلن أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات، المتواجد حاليا في الجزائر عن تعاقد الأهلي مع المالي أليو ديانج، لاعب مولودية الجزائر، لمدة خمسة مواسم قادمة.

جاء ذلك بعد فترة من التفاوض استمرت أكثر من شهر في ضوء ترشيح الجهاز الفني والسعي لاستفادة الأهلي من جهوده.

وكلف محمود الخطيب، رئيس النادي، أمير توفيق بالسفر إلى الجزائر قبل يومين لإتمام إجراءات التعاقد في ظل وجود عدة عروض للاعب من دول بلغاريا وتونس والسعودية. (المصدر)

مقابل رقم تاريخي .. تفاصيل تجديد الأهلي لاستعارة رمضان صبحي

أعلن النادي الأهلي محسم صفقة تجديد استعارة رمضان صبحي من هدرسفيلد الإنجليزي لموسم إضافي بشكل رسمي دون الأفصاح عن القيمة المالية.

وقال الموقع الرسمي للأهلي اليوم الجمعة إن مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب وافق على طلبات النادي الإنجليزي لإتمام الصفقة.

وكشف مصدر مسؤول بالأهلي، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" قيمة الصفقة التى وصلت إلي مليون و600 ألف جنيه استرليني (37 مليون جنيه مصري).

وأصبح رمضان صبحي أغلي لاعب فى تاريخ مصر بنظام الإعارة حيث إن مبلغ إعارته للأهلي سيكلف خزينة الأحمر نحو 45 مليون جنيه فى حالة التتويج بلقب الدوري ودوري أبطال أفريقيا .

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته إن النادي الإنجليزي وضع امتيازات أخرى قيمتها 300 ألف جنيه استرليني يحصل عليها فى حالة فوز الأهلي بالدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا بواقع 150 ألف جنيه استرليني لكل بطولة بالموسم 2019-2020 .

وكان الأهلي عرض على هدرسفيلد 750 ألف جنيه استرليني لاستعارة رمضان لمدة موسم، ولكن النادي الإنجليزي طلب الحصول على أربعة ملايين استرليني.

و كلّف خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة الأهلي، بتولي مهمة إتمام صفقة رمضان صبحي بعد الإختلاف على القيمة المالية من أجل الإبقاء على اللاعب في الموسم الجديد

وتواجد رمضان صبحي ضمن قائمة الأهلي التي تستعد للسفر إلى إسبانيا صباح غدٍ السبت لخوض المعسكر الإعدادي الذي يتضمن خوض ثلاث مباريات ودية.

يُذكر أن صاحب الـ22 عامًا يلعب بصفة أساسية مع الأهلي، إذ خاض 23 مباراة في الدوري ودوري أبطال إفريقيا، ونجح في تسجيل هدفين وصناعة أربعة آخرين منذ انتقاله للأحمر في يناير الماضي.(المصدر)

تعليقات القراء