«ماتت من الجوع».. وفاة انفلونسر شهيرة بسبب نظام غذائي «متطرف»

الموجز  

توفيت "إنفلونسر" شهيرة تدعى زانا سامسونوفا، وذلك بعدما اتبعت "نظاما غذائيا نباتيا صارما" لمدة سنوات، لا يحتوي على بروتين ولا زيت ولا ملح ولا سكريات.

وعلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على خبر وفاة "سامسونوفا" بأنها "لقيت مصرعها بسبب الجوع".

وزانا سامسونوفا (38 سنة)، وهي من أصل روسي، اشتهرت خلال السنوات العشر الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، باتباع نظام غذائي قاسي ومتطرف، يتكون من الفواكة وبراعم بذور عباد الشمس وعصائر الفاكهة.

وتقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن "زانا" كانت تمارس الصيام لفترات طويلة، وترفض الأكل والشراب لمدة أيام، وذكرت أنها لم تشرب الماء منذ أكثر من 6 سنوات وكانت تستبدله بعصائر الفاكهة والخضروات.

وفي تصريحات نقلتها الصحيفة، كشفت والدة "زانا" أن ابنتها كانت لديها آلاف المتابعين على موقع "إنستجرام"، مشيرة غلى أنها توفيت من عدوى تشبه الكوليرا، تفاقمت بسبب تناولها النظام الغذائي القاسي، مؤكدة أنها تسعى حاليا لإعادة جثة ابنتها إلى روسيا.

وأضافت والدة الانفلونسر أنها دائما كانت تعترض على النظام الغذائي الذي تتبعه ابنتها ووصفته "بالنظام المتطرف والغريب"، ولأنه نظام غير صحي تسبب في وفاتها، مشيرة إلى أنها حاولت إقناعها بإدخال غذاء أكثر توازنًا ضمن وجباتها لكنها كانت ترفض بشدة.

من جانبها، أكدت صديقة "زانا" أن "الأمر كان مخيفا، وأنها كانت تشعر بالقلق بمجرد أن تنظر إليها".

وأشارت إلى أن أصدقاؤها وعائلتها طالبوا "زانا" بالتوقف الفوري عن نظامها الغذائي المتطرف، ولكنها كانت ترفضت الاستماع إلى نصائح أحد، وفي النهاية ماتت من الإرهاق.

وقبل وفاتها، ظهرت الإنفلونسر عبر حسابها بموقع "انستجرام" هزيلة وضعيفة، وكانت تنشر بعض المقاطع لها وهى تتناول طعاما يتكون من عصير البطيخ والجزر فقط.

تعليقات القراء