بسبب «الكائنات الفضائية».. وزيرة التعاون الدولي تدعو إيلون ماسك لزيارة مصر والتحقق من مقابر بناة الأهرامات

الموجز  

علّقت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، على تغريدة الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس” الأمريكية، إيلون ماسك، والتي زعم فيها أن الأهرامات بُنيت على يد "الكائنات الفضائية".

وقالت "المشاط"، في تغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر،: ”أتابع عملك مع الكثير من الإعجاب، أدعوكم لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات.. وأيضًا للتحقق من مقابر بناة الهرم”، وأختتمت تغريدتها متابعة:” سيد ماسك، نحن في انتظارك”.

وكان "ماسك" قد أثار الجدل مؤخراً بعد نشره تغريدة بشأن بناة الأهرامات عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”.

ود عالم الآثار المصرية الدكتور زاهى حواس، على الملياردير مؤسس شركة تسلا، إيلون ماسك، قائلاً إن أمواله لم تجعله مشهورًا، لذلك بدأ في الإعلان أن كائنات جاءوا من الفضاء لبناء الأهرامات، وأن الملك رمسيس الثاني أيضا من الفضاء، مضيفا: كان المفروض ألا أعقب لأنه لا يستحق ذلك، ولكن وجدت أن هذا الخبر نشر فى كل مكان، ولكنه خبر ليس له أى دليل علمي.

وأوضح الدكتور زاهى حواس: لذلك نعلن لهذا الملياردير أن الأدلة الأثرية والتاريخية واللغوية تثبت أن بناة الأهرام هم المصريون، وأن الملك رمسيس الثانى شرقاوى من الدلتا، وعائلته عاشت فى "بر رعمسو" بقنطير الحالية وحكموا مصر فى هذه الفترة.

وأضاف زاهى حواس أن هناك أدلة لغوية مكتوبة داخل مقابر الموظفين والنبلاء تشير إلى خوفو وهرمه، وأن الهرم هو رمز لإله الشمس، وأنه جزء من الأهرامات المصرية التى بنيت منذ الأسرة الثالثة حتى بداية الأسرة الـ  18، كما أن مقابر العمال بناه الأهرام تثبت للعالم أجمع أن الهرم كان المشروع القومى لمصر، وأن بناة الأهرام قد عملوا فى بناء الهرم لمدة 32 عام .

وتابع: وقد كشف مؤخرا عن بردية وادى الجرف التى يحدثنا فيها رئيس العمال "مرر" عن بناء الهرم وقطع الأحجار من طره، وأعلن أن اسم هرم خوفو هو "آخت خوفو" بمعنى آفق خوفو، ومنطقة الهرم كانت تعرف باسم "عنخ خوفو" بمعنى خوفو يعيش.

وأضاف حواس: أرجو من هذا الملياردير أن يثقف نفسه ويقرا ما كتب عن الفراعنة وعن الأهرام حتى يعرف أن الأهرامات ليس لها صلة بالفضاء، وأن بناة الأهرام هم المصريين وأن الملك رمسيس الثانى هو مصرى شرقاوى.

تعليقات القراء