10 معلومات عن حيوان "المرموط" المتسبب في مرض الطاعون الدبلي.. أكلة مفضلة لسكان الصين

 

أصبح العالم في حالة خوف وريبة من الوجبات التي يتناولها الصينيون، وذلك بعد تأكيد عديد من الدراسات والأبحاث أن تناول وجبة الخفاش أو حساء الخفاش كان سببًا في انتقال فيروس كورونا إلى الإنسان، ولم يمر إلا شهورًا حتى استقبل العالم ما يعرف بـ” الطاعون الدبلي ” والذي تسبب في انتقاله بين الناس في الصين، تناول أحد الأشخاص هناك لوجبة حيوان المرموط.

 

ينتمي حيوان المرموط إلى الثدييات، ويتراوح وزنه بين ثلاثة إلى سبعة كيلو جرامات، حيث يوجد منه أكثر من نوع وأكثر من فصيلة، وكل نوع منها له حجمه الذي يترواح بين 3 إلى 7 كيلوات.

كما يختلف طوله حسب الفصيلة حيث يبدأ من 30 سنتيمتر، ويصل طول بعض الفصائل إلى 60 سنتيمتر.

له صوت مرعب، حيث يسمعه كل من يحيط به، وهو أشبه بصراخ عالي جد، واشتكى منه سكان الدول التي تعيش بالقرب من الأماكن الخضراء التي يستقر فيها ذلك الحيوان.

يمتلك حيوان المرموط المسبب للطاعون الدبلي ذيل طويل وكثيف، مثل بقية أنواع السناجب، حيث يتراوح طول ذيله بين 10 إلى 25 سنتيمتر، كما أنه يستطيع العيش في في البيئات الباردة، حيث يغطي جسمه فرو كثيف يحميه من درجات الحرارة المنخفضة.

يعتبر حيوان المرموط من الحيوانات التي تنشط نهارًا فقط، وتدخل في نوبة من السكون والنوم ليلًا، كما أنه من الحيوانات التي تقيم بياتًا شتويًا، على الرغم من امكانية إقامته في الطقس البارد، لوجود الفرو الكثيف على جسده.

المرموط من الحيوانات الآكلة للأعشاب، حيث لا يحتوي نظامه الغذائي إلا على النباتات فقط، ويعتبر من أكثر أنواع الحيوانات ألفة، حيث توجد أنواع من حيوان المرموط اجتماعية للغاية وتعيش في مجموعات مع أفراد من نفس نوعها، بينما هناك أنواع أخرى تفضل العيش بشكل منفرد.

تعليقات القراء