«ليس من الطبيعي أن تخرج فتاة بملابس النوم ثم تشكو من التحرش».. هجوم كاسح على عبد الله رشدي على تويتر: «مبرر التحرش متحرش»

الموجز

تعرض الداعية عبد الله رشدي إلى هجوم شديد وسيل من الانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي بعد تداول منشور له من صفحته الرسمية على فيسبوك.

ليس من الطبيعي أن تخرجَ فتاةٌ بملابس لا تصلحُ إلا للنومِ

حيث كتب رشدي  قائلا: إنه ‏ليس من الطبيعي أن تخرجَ فتاةٌ بملابس لا تصلحُ إلا للنومِ ثم تشكو من التحرش، لا أجعل ذلك مبررا قطعا للتحرش ولا أعفي المتحرشَ من العقوبة، مضيفًا أنه لا يبيح التحرش بمن تلبس كذلك، حتى لا يُؤَوِّلَ ضعافُ العقولِ كلامي، لكنني أعتقد أن من تصنعُ ذلك فهي جزء من المشكلة”.

أشار إلي أنه إذا أردنا علاج المرضِ فلا بد من قطع كلِّ أسبابه ومحاسبة الجميع، فمن تستعرضُ جسدَها بزيٍّ فاحشٍ أمام شبابٍ تملؤه الرغبةُ ويمنعُه الفقرُ فهي شريكةٌ في الجُرْمِ.

رشدي يرد في بث مباشر 

وظهر عبد الله في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك”، ليفسر ما كتبه في المنشور المتداول، وقال: “من سنة حصل واقعة تحرش وقولت البوست قديم.. ولاقيت الناس بتتكلم عن البوست دا، وأنا رجعت وضحت البوست دا ببوست تاني إمبارح الفجر، ولأن هناك بعض الشباب الذين مازالوا لا يفهموا البوست حتى الأن، أحب أوضحه بالعامية، مافيش شئ يبرر لأحد التحرش بواحدة سواء كانت محجبة أو نصف محجبة أو ترقص في الشارع بقميص نوم”.

مدحت العدل يشن هجوماً حاداً على رشدي 

وفي ذات السياق شن الكاتب مدحت العدل، هجوما حادا على الداعية عبد الله رشدي، بعدما تداول منشور له يفيد بأنه يرى أن ملابس الفتيات هي السبب الرئسي لإثارة الغرائز لدى الشباب، مما أثار جدلًا واسعًا حول هذه التصريحات والتي لا تتناسب مع الداعية.

وعلق العدل، على هذا الكلام عبر حسابه بموقع توتير، قائلا: “أي شخص أياً كان ثقافته أو دينه أو لونه يعطي أي مبرر للتحرش (مثل الأخ المستشيخ عبدالله رشدي) بدعوي ما ترتديه المرأة هو شخص مريض ومشارك في الفعل وعلينا جميعاً معاملته معاملة المتحرش ذاته”.

 

 

 

***************************

نشطاء تويتر يفتحون النار على عبد الله رشدي 

وانهالت التغريدات التي تهاجم ما كتبه عبد الله رشدي ، حيث كتبت احدى الناشطات : 

عبدالله رشدي ده لازم يتحاسب، كل بوست وكل كومنت بيكتبه فيه رسالة مستخبية بتحرض وبتُبيح للشباب إنهم يستبيحوا جسم أي واحدة عادي وهيبقى اللوم عليها والمتحرشين بيستنوا أي حتة تعفيهم من المسئولية علشان يستغلوها وده مش صح ينسكت عليه نظرًا لعدد الأشخاص اللي بيتابعوه وبيقرأوا كلامه

 

ورد آخر مؤيدأ لتصريحات رشدي قائلاً : 

يتحاسب ليه ؟؟ عشان بيقول البنت اللي تنزل الشارع
بملابس لا تصلح الا للنوم تدفع الشاب للتحرش بها
طب انا شايف ان كلامه صح
البنت المتبرجه مسؤلة ومشاركه في هذة الجريمة

 

 

 

تعليقات القراء