استيقظ من غيبوبته ليفاجأ بتفشي فيروس كورونا في العالم

الموجز  

أفادت وسائل إعلامية بأن أحد سكان مدينة موسكو الروسية استيقظ من غيبوبته التي استمرت شهرين، ليفاجأ بأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد تفشى في روسيا وعدد من دول العالم.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن أحد سكان موسكو علم بانتشار الفيروس في روسيا ودول العالم بعدما فوجيء بإجراءات العزل العامة، وذلك بعدما استيقظ من الغيبوبة التي استمرت شهرين، حيث أجرى عملية جراحية طارئة.

ونقلت القناة عن جراح الأعصاب في المستشفى السريري المركزي بموسكو، أندريه ريوتوف، قوله إن المريض دخل إلى المتشفى في السادس من مارس الماضي، حيث أجرى عملية جراحية ناجحة، وبعد مرور أسبوع دخل في غيبوبة.

وأضاف الطبيب أنه تم نقل المريض إلى العناية المركزة، بعدما اكتشف إصابته بالالتهاب الرئوي الثنائي الذي كان يجب علاجه، مشيراً إلى أنه اشتبه في إصابته بفيروس كورونا إلا أن كل التحاليل جاءت سلبية.

من جانبها، صرحت زوجة المريض بأن زوجها لم يسمع بفيروس كورونا عند دخوله المستشفى، وعاد إلى وعيه بعد 5 أسابيع.

وأشارت القناة إلى أن الأطباء في المستشفى لم يخبروا المريض بتفشي فيروس كورونا في البلاد حرصاً على سلامته.

وقال الطبيب إن الرجل المريض بعدما استيقظ من الغيبوبة طرق باب مكتبه، واستفسر منه عما يحدث في العالم، حيث تساءل: "أين زوجتي؟"، ليخبره الأول حينها عن انتشار الفيروس التاجي والقيود المفروضة على زيارة المستشفيات.

وأضافت القناة أن زوجة المريض أخبرته فيما بعد بتفاصيل الوضع مع الجائحة، مشيرة إلى أنهما بعد خروجه من المستشفى سيمضيان للتنزه وهما يرتديان القفازات والأقنعة، وخاصة بعد أن استقر الوضع في روسيا وانخفضت معدلات الإصابة.

تعليقات القراء