المصريون يلقنون ’’ريم الشمري‘‘ درسا قاسيا.. وبلاغ للنائب العام.. ورسالة شديدة اللهجة من مواطن كويتي.. والبرلمان يطالب بتدخل الحكومة الكويتية

كتب: ضياء السقا

أثارت فتاة كويتية تدعى ريم الشمري، غضب الشعب المصري، بعد إهانتها العمالة المصرية في الكويت، مطالبة بترحيلها من البلاد.

وقالت الفتاة في فيديو متداول لها:" يا مصريين أنتوا مش شركاء في الوطن الكويت، المصريين مصدقين نفسهم أن لهم حقوق معانا، إنتوا مجرد ناس خدامين بتشتغلوا عندنا وتأكلون من الزبالة".

 

وجاءت الإساءة على غرار النهج الطائش الذي اتخذته النائبة الكويتية صفاء الهاشم منذ شهر ضد المصريين المُقيمين بالكويت، في عدة تصريحات لها، والتي عكست تدنيها في لغة الحوار، واستخدام تعبيرات لم نعهد بها من الأشقاء العرب.

المصريون يلقنون ’’ريم الشمري‘‘ درسا قاسيا

تصريحات الشمري المسيئة، فتحت النار عليه من جانب رواد تويتر، إذ جاءت التعليقات مهاجمة لها ومؤيدة لمصر ومؤكدة العلاقات الأخوية بين الشعب المصري والكويتي.

وأكد المغردون أن تصريحاتها تمثلها فقط، ولا تمثل الشعب الكويتي الذي يعلم الدور الذي قامت به القوات المسلحة المصرية في مساندة بلادها، ضد القوات العراقية، في حرب تحرير الكويت.

كما أشار رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى مساندة مصر للكويت في العملية التعليمة منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا، بتقديم المناهج التعليمية لهم، وتعليم أبناء الشعب الكويتي داخل المدارس والجامعات من قبل المصريين.

بلاغ للنائب العام

وفي سياق متصل، تقدمت الفنانة المصرية صابرين صلاح العسكري وشهرتها “شمس” ببلاغ إلى النائب العام، ضد ريم الشمري، مطالبة باستخدام الإنابة القضائية في مخاطبة النائب العام الكويتي بالقبض عليها، واخضاعها للتحقييق، والتنسيق مع النيابة العامة الكويتية في متابعة سير التحقيقات.

وتضمن البلاغ أن ريم الشمري استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي للإساءة إلى الشعب المصري بالسب والقذف والتقليل من شانهم وازدراءهم، ووصفهم بـ “الخدامين” والمأجورين لخدمة السعب الكويتي، ووصف الجالية المصرية بالكويت بكونها “أوسخ جالية مقيمة بالكويت”_ على حد تعبيرها_ والتحريض عليهم، وإهانة الشعب المصري حكومة وشعبا.

وأشارت “صابرين” إلى ان الحملات المسمومة التي تقودها ريم الشمري ضد الشعب المصري، تقف خلفها أصابع “قذرة” تهدف الي إهانة الشعب المصري، وزرع بذور الفتنة والكراهية بين الشعبين المصري والكويتي.

البرلمان يطالب بتدخل الحكومة الكويتية

من جانبه، دعا الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الحكومة الكويتية إلى وقف ما وصفه بـ"الحملات المسمومة" ضد مصر، بعد سلسلة تهجمات من أشخاص كويتيين على العمالة المصرية في الكويت.

وقال بكري في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر": "ألم يحن الوقت لتتدخل حكومة الكويت وتوقف الحملات المسمومة ضد مصر من شوية الهلافيت الذين لا يعبرون أبدا عن الشعب الكويتي الشقيق، لا يكفون عن التطاول على شعب مصر العظيم وقيادته".

وطلب الإعلامي من رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أن يخرج ليقول كلمته، وأضاف: " البعض يعايرنا ويتطاول على بلدنا ويتهجم على قيادتنا وحكومة الكويت صامته، والخارجيه المصريه صامته".

وتابع: "نحن شعب أصيل، عروبي، قدم الكثير، ضحي بلا حدود دفاعا عن الامن القومي العربي، العاملون المصريون تحملوا الكثير من الإهانات وصمتوا، لكن التطاول والمهانة تتزايد، مايحدث على أرض الكويت من إهانات وإساءات لمصر ودورها والمعايرة بفقر شعبها لايحدث في أي بلد عربي أو خليجي".

وقال بكري: "لماذا يتعمد البعض زرع بذور الكراهية بين الأشقاء، مصر ليست فقيرة يا هؤلاء، مصر غنية بشعبها وحضاراتها وثرواتها، مصر لا تضن، مصر تعرف دورها في حماية الأمن القومي وتقدم الإمكانات والشهداء حماية للأوطان والشعب العربي".

واعتبر بكري أن "هذه الحملة ضد مصر ليست بريئة، هذه حملها خلفها أصابع متآمرة، تسعي لإثارة الفتنة بين الشعبين".

وأضاف: "يطالبون بطرد العمالة المصرية ويهددون بأنهم سيخرجون لتنفيذ ذلك بالقوة، نصبوا أنفسهم بدلا من الحكومة وراحوا يتحدثون باسمها، فلماذا تسكت الحكومة وأين مجلس النواب وأين شرفاء الكويت ونخبتها المحترمة؟".

واختتم حديثه قائلا: "ماذا لو فعلها المصريون؟ هل كنتم ستصمتون؟ نحن نحترم الشقيق، ولكن حذار من غضبة المصريين. أقول لهؤلاء الذين تعدت وقاحتهم كل الحدود، ماذا فعلنا لكم إلا كل الخير، كفوا عن الإهانات والتطاول، لأنكم بغبائكم تعكرون صفو العلاقات بين البلدين".

رسالة شديدة اللهجة من مواطن كويتي

وفي ذات السياق، وجه مواطن كويتي رسالة قوية للمدعوة ريم الشمري التي أهانت للشعب المصري.

وقال المواطن في رسالته: "انتي تمثلي نفسك ، أعتبر كل أب مصري وأم مصري هم إخوة لي والشعب المصري كله".

وأضاف: "المصريين نحبهم وتاج رأسنا ، مصر أمي الحنونة ، وتاج على رأسي".

من هي ريم الشمري؟

ريم الشمري، هي ناشطة كويتية من أبرز مشاهير مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك وتيك توك وسناب شات في الكويت، اعتادت على تصوير مقاطع الفيديو للإساءة إلى مواطني الجالية المصرية في الكويت، وبثها على تلك المواقع بهدف جذب الكثير من المشاهدين والحصول على الشهرة.

وأثارت مقاطع الفيديو التي بثتها ريم الشمري، غضب الكثير من مواطني الدول العربية بشكل عام، والمصريين بشكل خاص، بوصفها تسئ إلى الشعب المصري الذي دأب على مساندة الشعوب العربية في الكثير من القضايا التي شهتدها الساحة العربية، والكويتية بشكل خاص.

 

 

تعليقات القراء