أول بيان رسمي من الملكة إليزابيث بشأن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل

الموجز  

أعلنت الملكة إليزابيث الثانية، اليوم الإثنين، موافقتها على رغبة الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل في حياة أكثر استقلالية، وذلك بعد إعلانهما اعتزال الحياة الملكية والانتقال بين بريطانيا وكندا.

وذكرت وسائل إعلامية بريطانية أن الملكة إليزابيث الثانية أصدرت بياناً اليوم قالت فيه إن عائلتها أجرت مناقشات بناءة حول مستقبل حفيدها الأمير هاري وزوجته وابنه.

وقالت الملكة في بيانها: "تم الاتفاق على أنه ستكون هناك فترة انتقالية تقضي فيها دوق ودوقة ساسكس بعض الوقت في كندا والمملكة المتحدة".

وأضاف البيان: "هذه مسائل معقدة يتعين على أسرتي حلها، وهناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به، لكنني طلبت اتخاذ قرارات نهائية في الأيام المقبلة".

ولفتت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية إلى أن الملكة إليزابيث الثانية ذكرت كلمة "العائلة" 6 مرات، في بيانها الذي تضمن 6 جمل فقط.

وأكدت الملكة إليزابيث الثانية أنه على الرغم من تفضيلها أن يكونوا (هاري وميجان) متفرغين في العائلة الملكية، إلا أنها تحترم وتتفهم رغبتهم في العيش بشكل أكثر استقلالية كأسرة، مضيفة: "مع كونهم جزء مهم من عائلتي".

والأسبوع الماضي، أعلن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل عن تنازلهما عن ألقابهما الملكية، ومن ثم دورهما الملكي، واستقلالهما المادي.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ووسائل إعلام بريطانية أخرى، قد ذكرت أن الملكة إليزابيث الثانية أجرت محادثات مع حفيدها في قصرها في ساندرينجهام شرقي انجلترا بشأن الأدوار المستقبلية لهاري وميجان.

تعليقات القراء