للمرة الخامسة من 2016.. لميس الحديدي: توقعات بخفض قيمة الجنيه

الموجز   

وصفت الإعلامية لميس الحديدي الأسبوع المنقضي بـ "المثير اقتصاديا"، مشيرة إلى أن ليلة الأربعاء الماضي كانت ليلة الشائعات الكبرى، معقبة: "الاقتصاد لا يدار بالفويس نوتس والإشاعات ولكن بالمعلومة والإفصاح."

وخلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون" مساء أمس السبت، قالت "الحديدي" إن حديث الشارع خلال الساعات الماضية لم يخرج عن شائعة مشروع رأس الحكمة وحصيلة 22 مليار دولار وأيضا موعد تحريك سعر الصرف.

وعلقت الإعلامية بالقول: "هذا هو حديث المصريين اللي نفسهم في بارقة أمل خاصة بعد ما تخطى الدولار السبعون جنيها والحكومة في الصمت."

وأضافت: "مجمل الأحداث تشير إلى تحرك قريب للمركزي فيما يتعلق بسعر الصرف، ولكن يعنى إيه تحرك؟ يعنى تخفيض؟، ده هيكون التخفيض الخامس للجنيه من 2016".

وأشارت مقدم برنامج "كلمة أخيرة" إلى أن المثير للملاحظة أن الإشاعات حول مشروع رأس الحكمة أدت بالفعل إلى انخفاض السوق الموازية حوالي 5-6 جنيهات، متسائلة: "هل هناك مشروع في رأس الحكمة بالساحل الشمالي؟.. رأس الحكمة واحدة من أجمل المواقع، ولكن ليس لدينا معلومة واحدة مدققة حول ذلك".

وتابعت لميس الحديدي: "يجب الإفصاح عن الأرقام وأسماء الشركات إلا لو أنت شايف أنه سر، أوعى تقول أحسن الإتفاق يتحسد أو إن أهل الشر يبوظوا الاتفاق."

تعليقات القراء