موجز التوك شو||والد الطالب المتهم بالتحرش: الموضوع أخذ أكبر من حجمه..والفنانة «للا فضة»تروي قصتها مع الشاب المتحرش..القومي للمرأة: قدمنا بلاغات التحرش ومحتاجين كمان البنات تقدم بلاغات..وفاه الشاب محمد مجدي بفيروس كورونا «صاحب فيديو ادعولى انا انتهيت»

إعداد: رضا علي

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، والد الطالب المتهم بالتحرش: الموضوع أخذ أكبر من حجمه..والفنانة «للا فضة»تروي قصتها مع الشاب المتحرش..القومي للمرأة: قدمنا بلاغات التحرش ومحتاجين كمان البنات تقدم بلاغات..وفاه الشاب محمد مجدي بفيروس كورونا «صاحب فيديو ادعولى انا انتهيت».

وفيما يلي تفاصيل الأخبار :-

«الأمر أخذ أكبر من حجمه»..والد الطالب المتهم بالتحرش يوضح لعمرو أديب أدلة برائته

قال الإعلامي عمرو أديب، أنه تواصل مع والد الشاب أحمد بسام زكي، الطالب بالجامعة الأمريكية والمتهم باغتصاب والتحرش بعدد كبير من الفتيات، وحاول اقناعه بالدخول معه في مداخلة هاتفية ,ولكن والد الشباب فّضل عدم ظهوره على الهواء أو التحدث للإعلام.

وأضاف "أديب"خلال تقديم برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر" أنه أدار مع والد الشباب حوارًا قصيرًا في الهاتف، ظهرًا، وذكر أنه تم أخذ نجله من المنزل فجر اليوم من خلال قوة من الشرطة، ويتم التحقيق معه الآن، مؤكدًا أنه كان يعمل في شركة مالتي ناشونال ولكنه الآن يعمل في شركة مصرية خاصة بالاتصالات.

اما عن سبب فصله من الجامعة في إسبانيا، رد والد الشاب: اللي حصل معاه في جامعته في برشلونة الناس بتعمل منشن للجامعة، والجامعة قامت بفصله بسبب ما أثير على صفحات الجامعة، كما أن واقعة الكمباوند الجيم كله زجاج، ويستطيع أي شخص أن يراه كما أن به الكثير من الكاميرات، وقدمنا بلاغاً في مباحث الإنترنت وتبين أن الحساب الذى نشر مزيف.

رئيس القومي للمرأة : قدمنا بلاغات التحرش ومحتاجين كمان البنات تقدم بلاغات

قال رئيسة المجلس القومي للمرأة أن المجلس قدم بلاغاً للنائب العام صباح اليوم بشأن قضية التحرش لمحاسبة الجاني .

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب ، أنه هناك حالتان حتى الآن جاهزتان لتقديم البلاغات.

وأكدت أنها تحتاج للفتيات لي يقدموا بلاغات رسمية مكتوبة قائلة : محتاجين كمان البنات تقدم بلاغات.

الفنانة «للا فضة» تروي قصتها مع «أحمد بسام زكي» : كنت هقع ضحية تحت ايده..ونداء عاجل للنائب العام

قالت الفنانة الشابة للا فضة، إنها كانت ستقع ضحية ضمن ضحايا الشاب متحرش الجامعة الأمريكية أحمد بسام زكي، الذي انتشرت قضيته عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وأضافت "للا فضة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم" والمذاع عبر فضائية "ten" أن الشاب تحدث معها مرتين، محاولا أن يجذبها من خلال الحديث معها عن الموسيقى وهو المجال الذي تعمل به إلى جانب التمثيل، مشيرة إلى أنها لم تتحدث معه فيما بعد.

وحذرت للا فضة الفتيات من الوقوع في فخ الجامعة المرموقة لأن انتماء الشاب لإحدى الجامعات الشهيرة في مصر لم يمنعه من التحرش بعدد كبير من الفتيات، معقبة :“انتماء الشاب لجامعة مرموقة لا يعني أنه بعيد عن الشبهات“.

جديرا بالذكر كان مكتب النائب العام قد أعلن  فتح تحقيق في واقعة الشاب أحمد بسام زكي الذي عرف إعلاميا بـ“متحرش الجامعة الأمريكية“، وذلك بعد تقدم عدد كبير من الفتيات بشكاوى ضده عبر غروب أنشأنه على موقع إنستغرام لجمع أدلة ضد الشاب.

وفاه الشاب محمد مجدي بفيروس كورونا..«صاحب فيديو ادعولى انا انتهيت»

اعلنت مديرية الصحة بـ محافظة الغربية اليوم عن وفاه الشاب "محمد مجدي" صاحب واقعه فيديو "انا خلاص انتهيت" متأثرا باصابته بفيروس كورونا خلال فتره علاجه بأقسام العزل بمستشفي كفرالزيات .

وقال الدكتور عبدالناصر حميده وكيل وزاره الصحة أن الشاب توفي مصابا بفيروس كورونا داخل مستشفى عزل كفر الزيات,وكان "مجدي" قد أصيب منذ ايام بفيروس كورونا وتم نقله إلى مستشفي عزل كفرالزيات وتدهورت حالته الصحية وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى.

وفى وقت سابق قام محمد مجدي الشاب المصاب بفيروس كورونا، بنشر فيديو عبر صفحته الشخصية طالبا من المواطنين الدعاء له قائلا "ادعولي أنا انتهيت "ثم ردد الشهادتين، وهو في حالة متدهورة.

لميس الحديدي تنفعل على الهواء: استيقظ أيها المجتمع الاخرس...هناك من يتحرش ويغتضب البنات

قالت الاعلامية لميس الحديدي،  إن شاب السوشيال ميديا المتحرش  تم القبض عليه  ويخضع الان للتحقيقات في النيابة، لكن حتى الان لم يتقدم أحد من الفتيات الشاكيات ببلاغ رسمي ضده، رغم سردهن لوقائع تحرش وقعت لهن من قبل هذا الشاب  عبر إنستجرام واصفة شهادتهن بالمروعة.

وأضافت "الحديدي" خلال تقديم برنامجها "القاهرة الان" المذاع عبر فضائية "العربية الحدث" أنه وفقًا للقانون فإنه بدون بلاغات رسمية من قبل الفتيات اللاتي اتهمن الشاب لن تصبح هذه القضية رسمية ولن تعدو كونها قضية تتناولها السوشيال ميديا.

وأوضحت  أنه على مدار الساعات الماضية شهدت القضية تطورات كبيرة  ومتسارعة لكنها أصبحت أكثر غموضًا اليوم عندما قالت إحدى الصحف اليوم، عبر حوارها مع الفتاة فاتن زغبي التي أكدت أن أكونت الفتاة التي تدعي فرح مصطفى التي أدلت بشهادتها عبرحسابها على فيسبوك وابلغت  النيابة عبر التواصل  إلكترونيًا بشكواها أكونت غير حقيقي، وأنها قامت بسرقة صورها ، وأن الامر الان برمته يخضع لتحقيقات النيابة، وهي الجهة الوحيدة المنوط بها التحقيق وسيكون لها القول الفصل.

وأنفعلت الحديدي بسبب  تصريحات بعض رواد التواصل الاجتماعي التى تسخر من القضية قائلة: "بدأنا نشوف تعليقات غريبة زي شوفوا ولاد الناس؟ وابناء الكومباوندات؟ "  مشيرة إلى أن التحرش ليس له علاقة بالطبقة الاجتماعية وأنه سلوك مريض ينتج عنه جريمة دون تفرقة سواء أكان فقيرا أو غنيا  وبالتالي لايجب أن يكون هناك تصنيف طبقي".

وشددت على أن التحرش جريمة  مهما طال الوقت لايمكن أن يسقط بالتقادم وهذا يحدث في العالم كله وشهدنا قضايا عالمية أدلين فيها فتيات ببلاغات تحرش بعد مرور سنوات للاسباب المذكورة, معقبة "لو من عصر الهكسوس لا يمكن أن تسقط بالتقادم وانا بتكلم عن قضايا التحرش عامة.. هذه القضايا  تيقظ المجتمع الصامت والاخرس.. هناك من يتحرش ويغتصب الفتيات بوجه عامة مش في القضية دي  بس لان عليها علامات استفهام والنيابة تبت فيها الان".

 

تعليقات القراء