داعشية مصرية من سجون سوريا تروي تفاصيل انضمامها للتنظيم الإرهابي.. وتبريء «البغدادي» من هذا الأمر

الموجز   

روت سيدة مصرية تفاصيل انضمامها إلى تنظيم داعش الإرهابي بعد مغادرتها مصر متوجهة إلى تركيا ومن ثم سوريا. 

جاء ذلك في حوارها مع الإعلامي نشأت الديهي الذي يقدم برنامج "بالورقة والقلم" والمذاع على فضائية "TeN" اليوم الإثنين.

وقالت سميحة، إحدى أعضاء تنظيم داعش من المصريات من داخل أحد السجون في سوريا، إنها تركت مصر بإرادتها، ولم يجبرها أحد على السفر لتركيا.

وأوضحت أنها أقامت هي وزوجها وأبناءها لمدة عامين في تركيا، وبعدها انتقلوا لسوريا.

وعن السبب الرئيسي لتركها مصر، قالت سميحة إنه تم اتهامها بتحريض الشباب على التظاهر بسبب ارتداءها "النقاب"، مشيرة إلى أنها كانت ترتديه قبل معرفتها بجماعة الإخوان الإرهابية، مضيفة: "أنا كنت مدرسة محترمة".

وأضافت أنه وبعد وصولها إلى سوريا قامت بحرق جواز السفر الخاص بها، مشيرة إلى أن القدوم إلى حلب كان حلماً بالنسبة لها، حيث حاولت السفر إلى بلاد الشام أثناء إقامتها بمصر، إلا أن الظروف لم تسمح لها بذلك.

وأوضحت الداعشية المصرية أن أحد أصدقاء نجلها هو من قام بتهريبهم من تركيا لسوريا، مشيرة إلى أن أمير داعش لم يكن يعلم عن انتقالهم من تركيا لسوريا أي شيء، موضحة أنها عملت في سوريا مُشرفة معلمات بعد رفضها العمل كمدرسة.

وأكدت سميحة أنها رفضت إنفاق أموال التنظيم فى حلب على المعلمات برغم أنه لا يوجد تعليم فى هذه المنظومة، حيث رأت أن انفاق هذه الأموال الملوثة بدماء الشهداء تذهب هباء، مشيرة إلى أنها اكتشفت أن هناك خطأ في إدارة تنظيم داعش لمنظومة التعليم، وأن زعيمها أبو بكر البغدادي كان برئ مما حدث بهذه المنظومة.

وأضافت سميحة أنها عملت بحديث الرسول –صلى الله عليه وسلم- "أمسك عليك لسانك، وليسعك بيتك"، وابتعدت عن التنظيم، إلا أن سبب سجنها هو أنها أصبحت محسوبة على التنظيم الإرهابي.

https://youtu.be/Nry2SVNgu3I

تعليقات القراء