لاعبو المنتخب الأوليمبي يرفضون مشاركة صلاح في الأولمبياد.. ورمضان صبحي يتمسك بشارة القيادة

كتب: ضياء السقا

أثار ترشيح محمد صلاح، نجم ليفربول، للانضمام إلى صفوف المنتخب الأوليمبي، أثناء المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، جدلا كبيرا في الشارع الرياضي.

من جانبه، كشف مصدر داخل صفوف المنتخب الأوليمبي إن لاعبي الفراعنة رفضوا بشكل قاطع ضم صلاح لصفوفهم في الأولمبياد.

وأضاف المصدر في تصريحات لموقع "القاهرة 24"، إن اللاعبين مصرون على استكمال المشوار بنفس القوام دون الحاجة إلى خدمات صلاح في الأوليمبياد، مؤكدين قدرتهم على خوض منافسات البطولة دون لاعب ليفربول.

وفي سياق متصل كشف الموقع، إن رمضان صبحي تمسك بشارة قيادة المنتخب في الأولمبياد.

وواصل المصدر قائلا: “إذا تواجد صلاح في المنتخب أثناء الأوليمبياد سيتم منح شارة القيادة له وهو ما رفضه رمضان بشكل تام وتمسك بحقه في الكبتنة”.

اقرأ أيضا: رمضان صبحي يكشف حقيقة عدم تهنئة صلاح للفراعنة.. ويرد بحسم على سؤال ’’هل المنتخب الأولمبي في احتياج لنجم ليفربول أم لا!؟‘‘  

وكان رمضان صبحي، قائد المنتخب الأولمبي، ، قد أكد أن صلاح حدثه هاتفياً وطلب منه نقل تهنئته لكل اللاعبين على إنجاز الصعود للأولمبياد، والفوز على جنوب إفريقيا في نصف النهائي.

ورد صبحي، في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء كوت ديفوار، على سؤال أحد الصحفيين، عما إذا كان المنتخب الأولمبي في احتياج لمحمد صلاح في الاولمبياد أم لا!؟.

وقال رمضان بحسم: "مع احترامي للجميع عن احتياجات المنتخب الأوليمبي، كان هناك 21 رجلا مثلوا المنتخب وتعبوا ومحتاجين ياخدوا حقهم الأول، قبل ما نتكلم مين هينضم للمنتخب، ويجب توجيه الشكر للجميع، كابتن شوقي غريب له أحقية الاختيار أي لاعب ولكن الحديث الآن مبكر للغاية ونحن نحترم أي لاعب سينضم لنا من الكبار".

رد رمضان نال تصفيق الإعلاميين المتواجدين بالمؤتمر الصحفي.

اقرأ أيضا: بالأسماء.. شوقي غريب يستقر على الثلاثي الكبار لقيادة الفراعنة في الأولمبياد

وكشفت تقارير إعلامية، عن استقرار شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي، على ثلاثة من اللاعبين الكبار للمشاركة مع الفراعنة في أولمبياد طوكيو 2020.

ويحق للمنتخب الأوليمبي ضم 3 لاعبين فوق السن ضمن منافسات البطولة التي تقام في صيف 2020 حسب لوائح الأوليمبياد.

وبحسب موقع "دوري وكاس"، فإن الثلاثي هم محمد صلاح وطارق حامد وأحمد حجازي.

ويحتاج المنتخب الأوليمبي إلى التدعيم في خط الوسط بلاعب مثل طارق حامد، وكذلك أحمد حجازي في الدفاع، ومحمد صلاح في الهجوم.

من جانبه، تحدث شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، عن اللاعبين الثلاثة فوق السن الذين سيتم ضمهم وفقًا للوائح اللجنة الاوليمبية الدولية.

وقال غريب إنه سيختار لاعبين لديهم الرغبة في اللعب بالأولمبياد، ومن لا يرغب في التواجد مع المنتخب فإنه سيضطر للعب الأولمبياد بالمجموعة الحالية دون إضافة أسماء أخرى.

اقرأ أيضا: بعد استقرار شوقي غريب على الثلاثي الكبار في الأولمبياد.. أول رد فعل من صلاح.. وموقف ليفربول 

من جانبه، رحب صلاح، بالانضمام لصفوف المنتخب الأوليمبي في الأولمبياد.

وقال الإعلامي أحمد شوبير خلال تقديم برنامج "ملعب on"، والمذاع عبر فضائية "أون سبورت": "على مسؤوليتي الشخصية محمد صلاح عندما حضر إلى معسكر منتخب مصر الوطني مصابا أكد للمسؤولين ترحيبه بالانضمام للمنتخب الأولمبي حال وصولهم للأولمبياد".

وأضاف شوبير: ليفربول لن يُمانع انضمام صلاح للمنتخب الأوليمبي في طوكيو 2020؛ لأن الدورة الأولمبية تقام وفق الأجندة الدولية، ومن الوارد أن تجد نجومًا كبارا مع منتخبات بلادهم الأولمبية".

ونجح المنتخب الأوليمبي في التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية، وذلك بعد الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء الماضي بستاد القاهرة الدولي، في الدور قبل النهائي من البطولة.

ويواجه المنتخب الوطني الأوليمبي، نظيره كوت ديفوار، في الثامنة مساء يوم الجمعة، على استاد القاهرة، في نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

وقدم منتخبنا أداء رائعا في دور المجموعات، بعد تصدره المجموعة الأولى بـ9 نقاط، حيث فاز في الجولة الافتتاحية على مالي، بهدف دون رد، ثم حقق فوزا قاتلا على نظيره الغاني بنتيجة 3-2، في الجولة الثانية، وهزم الكاميرون بهدفين لهدف في الجولة الثالثة.

تعليقات القراء