هيئة البث الإسرائيلية: مقتـ.ل الرجل الثاني في الجناح العسكري لحمـ.اس

الموجز  

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل مروان عيسى، الرجل الثاني في الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، في قصف إسرائيلي سابق في مخيم النصيرات في غزة.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية إن عملية اغتيال مروان عيسى تمت بنجاح.

على الجانب الآخر، لم تعلق حركة حماس حتى الآن حول هذه التصريحات.

ووفقا لـ "سكاي نيوز عربية"، فإن مروان عيسى هو أهم هدف يتم استهدافه منذ بداية الحرب، ويعدّ الرجل رقم 3 على قائمة المطلوبين الإسرائيلية في حماس، بعد محمد الضيف، قائد كتائب القسام، ويحيى السنوار، قائد حماس في غزة.

أما الرقم 4 فكان صالح العاروري واغتالته إسرائيل فعلاً في لبنان قبل أسابيع.

وعلى صعيد المفاوضات، هددت إسرائيل باجتياح مدينة رفح في حال فشلت مفاوضات التهدئة، في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى احتمال استئناف المحادثات غدا الاثنين بعد تراجع حماس عن التمسك بمطلب الوقف الدائم لإطلاق النار.

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصدر إسرائيلي قوله إنه من المتوقع أن يستأنف رئيس الموساد محادثات صفقة التبادل مع رئيس وزراء قطر ومسؤولين مصريين في الدوحة على أن يغادر إلى قطر غدا الإثنين.

وتابع المصدر أن المحادثات ستركز على النقاط الخلافية المتبقية بين إسرائيل وحماس في المفاوضات.

وفيما رأى بعض الوسطاء أن تنازلات حماس بشأن تبادل الأسرى وتراجعها عن مطالبتها بوقف دائم للقتال قبل التوصل إلى اتفاق جعلت مواقف الجانبين في المحادثات أقرب مما كانت عليه قبل أسابيع.

وفي السياق، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر قولها إن "حماس" خففت موقفها مع قيام بعض الوسطاء بزيادة الضغط عليها والتلويح بطرد عدد من مسؤوليها من الدوحة إذا فشلوا في إقناع قادة الحركة في غزة بالموافقة على صفقة.

تعليقات القراء