تهديد جديد؟!.. ترامب: إذا لم يتم انتخابي رئيسا ستدخل أمريكا في حمام من الد.م

الموجز  

صرح دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة، بأنه "إذا لم أفز بالانتخابات فلست متأكدا أن انتخابات أخرى ستجرى بالبلاد."

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر انتخابي له في دايتون بولاية أوهايو مساء السبت، أنه إذا لم يتم انتخابه "فسيكون هناك حمام دم في البلاد".

وتابع ترامب أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن هو أسوأ رئيس حظيت به الولايات المتحدة فهو عديم الكفاءة وعاجز عن تكوين جملتين متراصتين.

وأحدثت تصريحات الرئيس الأمريكي السابق جدلاً واسعاً، بعدما تم اقتطاع جزء من تصريحاته، والتي قال فيها إنه "سيكون هناك حمام دم، إذا لم يتم انتخابه مجدداً" رئيساً للولايات المتحدة.

وتسبب هذا الجزء الذي تم اقتطاعه من تصريحات ترامب في انتقادات كبيرة للرئيس السابق، حيث اتهمه معارضوه بأنه يهدد الولايات المتحدة بحرب أهلية، إذا لم يتم انتخابه في نوفمبر المقبل.

وعلقت المعلقة السياسية الأميركية ليندي لي، عبر حسابها بمنصة "إكس"،: " لقد هدد ترمب للتو بحمام دم في البلاد إذا لم يتم انتخابه، لنكن واضحين تماماً: ما يفعله هذا السفاح، هو التحريض على الإرهاب ضد الولايات المتحدة".

كما علق الإعلامي الأمريكي فيل هندري قائلا: "ترمب هدد بحمام دم للتو.. متى يكون من غير القانوني لمرشح رئاسي أن يهدد البلاد بحمام دم؟".

ماذا قال ترامب؟

وانتقد المدافعين عن ترامب طريقة اجتزاء تصريحاته، وإخراجها عن سياقها العام.

وفي خطابه، تحدث ترامب عن صناعة السيارات، وبناء الصين لمصنع في المكسيك، من أجل منافسة صناعة السيارات الأميركية.

وقال ترمب موجهاً حديثه للرئيس الصيني شي جين بينج: "الصين تقوم ببناء مصانع ضخمة للسيارات في المكسيك، وتظن أن بإمكانها بيعها في الولايات المتحدة من دون رسوم، دعني أقول شيئاً للصين، إذا كنت تسمعني الرئيس شي (جين بينج)، أنت وأنا أصدقاء، ولكنك تعرف طريقتي في التنفيذ، هناك مصنع سيارات ضخم يتم بناءه في المكسيك في الوقت الحالي، والذي لن يُشغل العمال الأميركيين، وتظنون أنكم ستبيعون السيارات داخل بلدنا، سنفرض رسوماً تبلغ 100% على كل سيارة تدخل عبر حدودنا".

وأضاف زعيم البيت الأبيض السابق: "لن تتمكنوا من بيع هذه السيارات إذا تم انتخابي، ولكن إذا لم يتم انتخابي سيكون هناك حمام دم، للجميع، سيكون هذا أقل ما سيحدث، سيكون هناك حمام دم في البلاد".

تعليقات القراء