الإمارات .. «الصحة» تعلن عن شفاء حالتين من «كورونا» وتسجل 6 إصابات جديدة

الموجز

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم، عن شفاء حالتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا المستجد (COVID-19) ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة من الجنسية الصينية يبلغ أحدهما من العمر 36 عاما ليكون هو الفرد الثاني الذي مُن عليه بالشفاء من العائلة الصينية الأولى التي تم تشخيصها في الدولة والآخر من الجنسية الصينية، ويبلغ 37 عاماً، وبذلك يكون إجمالي الحالات المتعافية 5 حالات.

وأعلنت الوزارة تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس، تم رصدها من خلال نظام الإبلاغ المبكر المستمر تعود لأشخاص من جنسيات متعددة، تتضمن 4 إيرانيين ومصاباً صينياً وبحرينياً، جميعهم قدموا من الجمهورية الإيرانية الإسلامية قبل قرار وقف الرحلات، والذي أعلن عنه أخيراً، وبذلك يكون عدد الحالات المشخصة 19 حالة.

وتم حصر 28 مخالطاً لحالات مؤكدة سابقة ضمن برنامج التقصي النشط، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية الخاصة بالعزل الطبي لمنع سريان العدوى، ولبدء إجراءات الفحص المتخصصة، للتأكد من خلوهم من المرض وضماناً لسلامة المجتمع.

وأوضحت الوزارة أنها تتخذ الإجراءات اللازمة كافة، بما فيها التقصي وفحص المخالطين، ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية، بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة، وتعزيز آلية الترصد للأمراض من أي جائحات صحية بكفاءة واستدامة لتعزيز الثقة بالإجراءات الوقائية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بمختلف القطاعات بهدف تسخير القدرات والإمكانيات الوطنية كافة.

وتهيب «وزارة الصحة ووقاية المجتمع» بالجمهور باتباع الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية والإطلاع على النشرات التوعوية المتوفرة على موقعها الإلكتروني والمواقع الرسمية للجهات الصحية بالدولة.

وأوصت أفراد المجتمع باتباع السلوك الصحي الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية كالاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها جيداً بالماء والصابون، وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم والفيروسات، مؤكدة أنها وبالتعاون مع الشركاء تتبع آلية ترصد وبائي وفق أعلى الممارسات العالمية لضمان الكفاءة المستدامة في الترصد الوبائي والاستجابة المناسبة للطوارئ الصحية وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

تعليقات القراء