تصاعد وتيرة الأحداث بعد اغتيال قيادي بارز في «سرايا القدس».. غارات إسرائيلية على غزة تخلف 4 شهداء.. والقطاع يطلق عشرات الصواريخ باتجاه تل أبيب

الموجز 

تصاعدت وتيرة الأحداث في قطاع غزة، وذلك بعدما اغتالت جيش الاحتلال الإسرائيلي بهاء أبو العطا، المسئول البارز في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته، فجر اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة من الغارات على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء حيث أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 3 آخرين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان أصدره في وقت سابق اليوم، أن الهجوم استهدف عناصر ينتمون إلى منظومة إطلاق القذائف الصاروخية التابعة لـ«الجهاد الإسلامي» في شمال القطاع.

وكان بهاء أبو العطا (42 عاماً)، المسئول البارز في "سرايا القدس"، وزوجته، قد اغتالتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما استهدفت منزلهما في غزة فجر اليوم.

وأعربت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن إدانتها للتصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، محمّلة حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة، وتبعات تدهور الأوضاع في قطاع غزة، باستهدافها للمواطنين والممتلكات"، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وطالبت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي بـ "ضرورة توفير الحماية العاجلة لأبناء شعبنا في كافة أماكن وجوده".

ورداً على التصعيد الإسرائيلي الأخير، أُطلقت عشرات القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه تل أبيب، في الوقت الذي واصلت فيه إسرائيل شن غاراتها على القطاع.

تعليقات القراء