وسائل إعلام: قرار عاجل بإيقاف القارئ محمد حامد السلكاوي

الموجز  

أفادت وسائل إعلامية بإيقاف القارئ الشيخ محمد حامد السلكاوي القارئ باتحاد الإذاعة والتليفزيون عن التلاوات والإذاعات الخارجية لمدة 3 سنوات، وذلك بسبب الأخطاء التي صدرت منه خلال الفترة الماضية والتي كان آخرها 10 أخطاء قرآن فجر ثاني أيام عيد الفطر المبارك على الهواء مباشرة من مسجد الهيئة الوطنية للإعلام بالقاهرة، في الـ 11 من أبريل الماضي.

وفي الـ 11 من أبريل الماضي، قرر الإذاعة المصرية ونقابة القراء إيقاف القارئ الشيخ محمد حامد السلكاوي لمدة عام بسبب الأخطاء التي وقعت منه أثناء تلاوة قرآن الفجر.

ونقل موقع "مصراوي" عن مصدر مطلع، قوله إن لجنة اختبار المنشدين والمبتهلين والقراء عقدت اجتماعها برئاسة الإذاعي محمد نوار رئيس الإذاعة، و أعدت ملفا كاملا بالأخطاء التي ارتكبها الشيخ محمد حامد السلكاوي خلال الفترة الماضية والتي كان منها مرتين على الهواء مباشرة في قرآن الجمعة بمحافظة بورسعيد في يناير الماضي، والواقعة الثانية في فجر ثاني أيام عيد الفطر المبارك في الـ 11 من أبريل الماضي.

وأضاف المصدر أن اللجنة فحصت بعض الفيديوهات الخاصة بالشيخ محمد السلكاوي من بعض العزاءات ورصدت صدور أفعال منه لا تليق بأهل القرآن الكريم، وقررت بالإجماع إيقاف القارئ المعتمد لمدة ثلاث سنوات عن التلاوات والإذاعات الخارجية.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم إيقاف فيها الشيخ محمد حامد السلكاوي في خمسة أشهر، إذ أوقفته الإذاعة المصرية ونقابة القراء في يناير الماضي، 6 أشهر بسبب الأخطاء التي بدرت منه على الهواء مباشرة أثناء تلاوة قرآن الجمعة من محافظة بورسعيد.

وأشار المصدر، إلى أن الشيخ محمد السلكاوي لن يعود قارئا بالإذاعة والتلفزيون مرة أخرى بعد انتهاء فترة إيقافه إلا بعد إعادة اختباره وتقييمه لبحث مدى صلاحيته للاعتماد مثلما يحدث مع أي قارئ جديد يتم اعتماده قارئا بالإذاعة.

تعليقات القراء