تسجيل عشرات الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة

الموجز  

كشفت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، أمس الجمعة، عن إصابة 62 شخصاً بفيروس كورونا المستجد، منهم من لم يسافر للخارج.  

وأعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، في بيان نشره يوم أمس، عن 34 حالة إصابة بفيروس كورونا، "11 منها، كان المرضى قد عادوا إلى الولايات المتحدة من الخارج، وفي حالتين أخريين تم نقل الفيروس التاجي من شخص لآخر."

وأضاف البيان أنه تم "تسلم 21 شخصاً من قبل وزارة الخارجية: 3 من مدينة ووهان الصينية مركز انبعاث هذا الفيروس، و18 من سفينة دايموند برينسيس من اليابان".

وبحسب أحدث بيانات مركز السيطرة على الأمراض، فإن 12 شخصاً، من أصل 62 مصاباً، عادوا سابقاً إلى الولايات المتحدة من رحلات في الخارج، فيما ارتفع عدد الإصابات من شخص لآخر إلى ثلاثة بعدما أكدت مقاطعة سانتا كلارا بكالفورنيا ظهور حالة جديدة من فيروس كورونا. علماً بأن هذه هي الحالة الثالثة للإصابة بالفيروس في المقاطعة دون السفر للخارج.

وبلغ عدد المواطنين الأمريكيين المصابين الذين تم إجلاؤهم من سفينة "دايموند برينسيس"  44.

والأربعاء الماضي، أعلنت السلطات الكورية الجنوبية عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف القوات الأمريكية المتواجدة في البلاد.

وقال الجيش الأمريكي، في بيان له، إن الجندي المصاب يخدم في معسكر كارول الواقع على بعد 30 كلم شمال مدينة دايجو، بؤرة الوباء في كوريا الشمالية، وقد وُضع في حجر صحّي في مقرّ إقامته الواقع خارج القاعدة العسكرية.

من جانبها، أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، عن تسجيل 47 وفاة بفيروس كورونا و427 إصابة جديدة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت وزارة الصحة الصينية في بيان لها اليوم: "وفاة 47 شخصاً بفيروس كورونا وبهذا يصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 2835، تم تسجيل كذلك 427 إصابة جديدة وبهذا يصل عدد المصابين إلى 79 ألفاً و251 حالة".

وأشار البيان إلى أن عدد الحالات التي شُفيت من الفيروس وصلت إلى 39002.

تعليقات القراء