تفاصيل أول إصابة للحيوانات بـ «كورونا».. مريضة تنقل الفيروس لكلبها.. ووضعه في الحجر الصحي

الموجز  

تسبب فيروس كورونا في مقتل آلاف الأشخاص منذ اندلاع المرض في مدينة ووهان الصينية العام الماضي، وعلى الرغم من أن آخر تقرير لمنظمة الصحة العالمية ثبت فيه عدم إصابة الحيوانات الأليفة بالفيروس، إلا أنه الآن يشتبه فى إصابتها بالفيروس.

كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن ثبوت إصابة كلب صغير بفيروس كورونا، وذلك بعد تفشي المرض في عدد من الدول وتسبب في إصابة ومقتل الآلاف في أنحاء العالم.   

وقالت الصحيفة إن نتائج الفحوصات على الكلب كانت إيجابية، بالرغم من عدم ظهور أعراض عليه، وذلك بعدما ورد أنه أصيب بالمرض من مالكه، حيث تبين أن صاحبة الكلب، من هونج كونج ثبت أنها مصابة بالفيروس.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الحالة تثبت إمكانية إصابة الحيوانات بفيروس كورونا أيضاً.

وأضافت أن الأطباء البيطريون في منطقة هابي فالي قاموا بجمع عينات من الكلب لاختبارها، في الوقت الذي زعمت فيه وسائل الإعلام المحلية أن العينة المأخوذة من الكلب كانت ضعيفة.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة الزراعة والثروة السمكية والمحافظة في هونج كونج قالت إن الكلب لم يظهر أي أعراض ذات صلة بالفيروس بالرغم من أن النتيجة جاءت إيجابية، مشيرة إلى أن الكلب سيبقى في الحجر الصحي.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة لعالمية إنه "لا يوجد دليل على أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تكون مصابة بفيروس كوفيد-19 أو يمكن أن تكون مصدرًا للإصابة بالأشخاص"، إلا أن وسائل الإعلام المحلية قالت إن "بوم" هو الكلب الوحيد في الحجر الصحي في هونج كونج لمدة 14 يوماً.

وأضافت الصحيفة أنه الكلب "بوم" يعتقد بأنه أول حالة إصابة لحيوان بفيروس كورونا الذي انتشر في جميع أنحاء العالم، حيث سيتم إجراء المزيد من الاختبارات لتوضيح إمكانية إصابة الحيوانات.

وقال المتحدث باسم المنظمة العالمية أنه يجب على جميع أصحاب الحيوانات الأليفة الحفاظ على عادات النظافة الجيدة وغسل أيديهم بعد لمس حيواناتهم، خاصة مع استمرار فيروس كورونا في تدمير الكرة الأرضية.

وفي السياق ذاته، تم الإعلان عن تطورات مثيرة للقلق أمس الخميس، حيث تبين أن ما يصل إلى 14٪ من المرضى الذين تعافوا من اختبار المرض ظهرت نتائج إيجابية مرة أخرى لهم لتجديد الإصابة بالمرض.

تعليقات القراء