بيع أغاني أم كلثوم لـ إسرائيل!.. حفيدة «كوكب الشرق» تتهم «صوت الفن».. وصاحب الشركة يرد

الموجز  

وجهت جيهان الدسوقي، حفيدة شقيقة أم كلثوم، اتهاما للمنتج الشهير محسن جابر ببيع حق استغلال وبث أغاني "كوكب الشرق" لشركة إسرائيلية، دون علم الورثة، فيما نفى الأخير الاتهام، مؤكدا أنه دافع عن حقوقه في استغلال الأغاني بعد تعدي الشركة الإسرائيلية عليها.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، قالت جيهان إن "شركة عالم الفن تبيع حقوق استغلال أغانٍ لكوكب الشرق إلى إسرائيل، والأمر يحزن، التراث يشوه، وأم كلثوم مش قليلة، والموضوع غير مقتصر على الجانب المادي فقط".

من جانبه، رد المنتج محس جابر على الاتهام الموجه له، قائلا: "عيب، الكلام ده كبير وإحنا ناس كبار، مش أي حد يخبط على الباب يبقى حد فاهم، ميصحش تطلع تقول إني ببيع التراث".

وتابع "جابر": "لما أدافع في آخر الدنيا عشان ليا حق محدش يعاتبني عليه، وأي شخص يعتدي على عملي حتى داخل إسرائيل لا أتركه".

من جانبه، قال المستشار القانوني ياسر قنطوش، محامي جيهان الدسوقي، إن لديه مستندات تثبت توزيع أغاني كوكب الشرق، عبر شركة المضامين (AMAD) الإسرائيلية، بموجب تعاقد مع شركة مصرية لتتولى المضامين تسويق وإعادة بيع أغاني أم كلثوم.

وأضاف قنطوش، في تصريحات لموقع "مصراوي"، أن "الشركة الإسرائيلية كانت بموجب التعاقد تعرض عبر قناتها في موقع يوتيوب أغنية (أسال روحك) وبناء على طلب موكلي أمين الموجي، نجل الملحن الراحل محمد الموجي، تم حجب الأغنية، ونسعى حاليا لمتابعة وحجب باقي الأغاني."

وتساءل قنطوش: "هل يعقل أن السيدة أم كلثوم التي ساهمت في دعم المجهود الحربي، يصل الحال أن تقدم أغانيها عبر شركة تنتمي للكيان الصهيوني".

يشار إلى أن الخلاف حول حقوق استغلال أغاني أم كلثوم، تصاعد بين المنتج محسن جابر من جهة، وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، وجمعية المؤلفين والملحنين، ووصل إلى حد تبادل الاتهامات باستغلال الأغاني بدون حق، والتزوير.

https://www.facebook.com/watch/?v=283403231404150&t=0

تعليقات القراء