أول تعليق من نقابة المهن الموسيقية بعد طرح «روتانا» مهرجان حمو بيكا

الموجز  

علّقت نقابة المهن الموسيقية على تعاقد مغني المهرجانات حمو بيكا مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.     

وقال المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين، طارق مرتضى، في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع"، إن تعاقد "روتانا" مع حمو بيكا لن يغير شيئاً فى قرار النقابة بمنعه هو ومطربي المهرجانات من الغناء فى مصر.

وأوضح مرتضى أن "بيكا" لا يملك تصريحاً من النقابة للغناء أو حتى عضوية، مؤكداً أنه لن يُسمح له بإقامة حفلات أو الغناء في مصر طبقاً لقرار النقابة برئاسة الفنان الكبير هانى شاكر.

يأتي هذا بعدما طرحت شركة “روتانا” مهرجان “إيه الحكاية” لمغني المهرجانات حمو بيكا، وذلك عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، على الرغم من تعرضها لانتقادات حادة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد طرح الأغنية بساعات، شهدت مواقع التواصل موجة من الانتقادات، حيث أعرب عدد كبير من الناشطين عن غضبهم الشديد من قيام شركة “روتانا” بالتسويق لهذه النوعية من الأغاني.

وأكد النشطاء أن إقدام شركة "روتانا" على تقديم هذا النوع من الفن يعد ""ترسيخ للفن الهابط" و"ضياع القيمة الفنية الكبيرة التي يحظى بها اسم الشركة"، والتي لها باع طويل في إنتاج أغاني ألمع فناني الوطن العربي، على مدار عقود طويلة من الزمان، مثل محمد عبده وعمرو دياب وجورج وسوف وإليسا وشيرين عبد الوهاب وغيرهم.

تعليقات القراء