كندة علوش: ’’ضبط فتاة تيك توك بياخد تفاعل أكتر من إزالة اسم فلسطين!‘‘

كتب: ضياء السقا

أثار محركا البحث "أبل" و"جوجل"، الجدل في الوطن العربي، خلال الساعات الماضية بعد حذفهما دولة فلسطين من خرائطهما المعتمدة.

من جانبها، علقت الفنانة السورية كندة علوش، على إزالة اسم فلسطين من خرائط جوجل.

وكتبت كندة، عبر حسابها على تويتر: "اليوم عم نعيش زمن فيه خبر القبض على فتاة التيك توك أهم ألف مرة وبياخد تفاعل أكتر من خبر إزالة اسم فلسطين من خرائط جوجل".

 

 

وذكر موقع AS-Source News / MILITARY، في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، قيام محركي البحث "جوجل" و"أبل" بحذف اسم "دولة فلسطين" من خرائطهما المعتمدة.

وتظهر في خرائط "جوجل"، عند البحث عن دولة فلسطين، الدول المجاورة لها فقط، ويعد محرك البحث الروسي "ياندكس" هو الوحيد الذي حافظ على موقع الدولة، حيث تظهر عند البحث عنها على الخريطة، بحسب "الإمارات اليوم".

وسرعان ما تصدرت فلسطين التريند، بعد تداول اسمها في 34 ألف تغريدة، حيث غرد أحد رواد تويتر، قائلا: "القدس مائي.. بل هوائي.. بل ضيائي الساري.. فهي الحياة.. هي الممات.. ومقصد الثوارِ.. للقدس نبض مثل نبض قلوبنا.. لا عيش حتى تُستعاد دياري.. هذه خارطة فلسطين خالدة في القلوب وباقية على الأرض".

وبررت شركة "جوجل"، عدم وجود فلسطين على خرائطها بالسعي إلى عرض المناطق المتنازع عليها بموضوعية باستخدام خط حدودي رمادي منقط، بحسب "سبوتنيك" الروسي.

وأضافت الشركة: "لم يتغير نهجنا في تصوير المناطق على الخرائط، حيث تحصل جوجل على المعلومات من المنظمات ومصادر رسم الخرائط عند تحديد كيفية تصوير الحدود المتنازع عليها، وما زلنا محايدين فيما يتعلق بالخلافات الجيوسياسية وبذل كل جهد لعرض موضوعي لتلك المناطق".

تعليقات القراء