أنباء سارة من مستشفى العزل بشأن رجاء الجداوي.. وابنتها تعبر عن فرحتها على الفيس بوك

كتب: ضياء السقا

استقرت الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، بعد استقرار نسبة الأكسجين، بعد فترة من مكوثها على جهاز التنفس الصناعي.

ونفت أميرة مختار نجلة الفنانة، في تصريحات نقلها "صدى البلد"، تدهور حالتها الصحية، ودخولها في غيبوبة، مؤكدة أن تلك الأخبار كاذبة.

من ناحية أخرى، نشرت أميرة تعليقا جديدا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، تعبر عن سعادتها بسماع آذان الفجر والصلاة بالمساجد بعد فترة من الإغلاق، وتمنت من الله أن يفرحها بشفاء والدتها أيضا.

وكتب أميرة: "حي الصلاه حي علي الفلاح .. فرحانة بالآذان قوى قوى قوى وعقبال لما افرح بشفي امي يارب اشفيها وارفع عنا الوباء والبلاء".

ترددت مجددا شائعات خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بوفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، إثر تدهور حالتها الصحية، بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، نفى الفريق الطبي المعالج للفنانة، بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، الشائعات المتداولة حول وفاتها، مؤكدًا أنها ما زالت بالعناية المركزة، ومتواجدة على جهاز تنفس صناعي اختراقي، وهو عبارة عن أنبول متصل بالرئتين من الفم عبر الحنجرة إلى الرئتين، ولا يمكن إزالة الجهاز في الوقت الراهن، لأن نسبة الأكسجين في الدم من غير الجهاز 55%.

وأكد الفريق الطبى، أن الأكسجين في الدم للفنانة، منتظم وجيد مع جهاز التنفس.

وأجرت الفنانة منذ دخولها العزل الصحي، في 24 مايو الماضى، 3 مسحات تحاليل"pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، والثاني عقب حقنها بمصل بلازما المتعافين بيومين، والمسحة الثالثة تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجتهم جميعا إيجابية للفيروس.

وقضت الجداوى، قرابة شهر داخل العزل الصحى لمستشفى أبو خليفة فى الإسماعيلية، عقب إصابتها بالفيروس، يوم 27 رمضان الماضى، بعد انتهاء تصوير مسلسل "لعبة النسيان" الذى أذيع فى رمضان الماضى، ودخلت العزل ليلة عيد الفطر المبارك.

وصاحب دخول رجاء، العزل الصحى بالإسماعيلية، شائعات كثيرة على السوشيال ميديا، وهو ما أزعج أسرتها كثيرًا، التى طالبت مروجى الشائعات بالدعاء لها بدلًا من نشرها وترويجها، مما يؤثر على نفسية وصحة الفنانة الكبيرة داخل العزل الصحى.

كانت رجاء الجداوى قد دخلت العناية المركزة، بعد شعورها بضيق فى التنفس، وصداع، وهبوط، وعدم القدرة عن التنفس بشكل جيد، وكانت حالتها ليست خطرة، واحتاجت إلى "ماسك أكسجين"، وتم وضعها على جهازCPAP ، ثم نقلت على جهاز تنفس صناعي.

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة لا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من شاب رجال أعمال "محمد هندى"، مدير إحدى شركات النسيج الشهيرة، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها رضوى.

 

تعليقات القراء