بعد تدهور حالتها.. آخر تطورات الحالة الصحية لرجاء الجداوي.. وطارق الشناوي: ’’ادعوا لها‘‘

كتب: ضياء السقا

كشفت وسائل إعلام، آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، المصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد تدهور حالتها ونقلها للعناية المركزة، بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبى بالإسماعيلية.

وقالت مصادر طبية، لصحيفة "فيتو"، أن الفنانة تعرضت لنوبة حادة في التنفس وتدهورت حالتها الصحية، فجر الثلاثاء، وتم نقلها من غرفتها بقسم VIP بمستشفى الغزل بأبو خليفة إلي قسم العناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي، بالإضافة عدم قدرتها علي الكلام.

وأكدت المصادر أن الفنانة، مازالت في العناية، مشيرة إلى أن تدهور حالتها كان فجائيا حيث عانت من ضيق في التنفس مصاحبا لآلام شديدة في الصدر، وعدم قدرتها علي الكلام بالإضافة إلى نسبة ضغط 100 على 200.

من جانبه، طالب الناقد الفني طارق الشناوي، جمهور ومتابعي ومحبي رجاء الجداوى بالدعاء لها بالشفاء العاجل، عقب نقلها إلى العناية المركزة.

ونشر الشناوى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا: "إن شاء الله تعبر رجاء الجداوي الأزمة الدعاء لها بالشفاء العاجل".

وكان مصدر طبي بالمستشفى، قد قال لموقع "مصراوي"، إنه مع دقات الثالثة والنصف فجر الثلاثاء، عانت "الجداوي" من ارتفاع في درجة الحرارة وصعوبة في التنفس مع انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، وهي أعراض مصاحبة لفيروس كورونا.

وأضاف المصدر أنه على الفور جرى تجهيزها لنقلها إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى، وهي في حالة غير مستقرة، استلزمت وضعها على جهاز تنفس صناعي.

وكانت الفنانة، قد بعثت برسالة صوتية، نشرها "مصراوي"، من غرفتها في مستشفى العزل الصحي، وبصوت بدا عليه الإنهاك والتعب، حذرت الجداوي من خطورة المرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وطالبت الناس بالحذر والحيطة.

وقالت الجداوي: "أنا أتحسن ولكن ببطء. لا أستطيع التقاط أنفاسي أو التحدث كثيرا".

وأشارت رجاء إلى أنها لا تعرف على وجه التحديد موعد خروجها من المستشفى، مشيرة إلى تحسن حالتها ببطء.

وطالبت الفنانة المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، وأوضحت أن الزيادة في معدل الإصابات قد يصعب الأمر على الدولة اقتصاديا في توفير العلاج اللازم، مشيدة بدور السلطات في العمل على تخطي الأزمة.

وكانت الجداوي أصيبت، قبل أسبوع، بفيروس كورونا المستجد وتم نقلها إلى مستشفى العزل الصحي بمحافظة الإسماعلية.

وتزوجت الفنانة القديرة، رجاء الجداوى مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة لا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من شاب رجال أعمال "محمد هندى"، مدير إحدى شركات النسيج الشهيرة، كما أن للفنانة الكبيرة حفيدة وحيدة اسمها رضوى.

تعليقات القراء